كرتون وقصص واسلامي وعام ومسلسلات وصور فرفشه ونسالي والعاب وطبخ وعالم حواء ديكور
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تخلّصي من دهون الخصر والبطن والأرداف واختاري فستان الزفاف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نعناعه

avatar

المساهمات : 4645
تاريخ التسجيل : 24/01/2014

مُساهمةموضوع: تخلّصي من دهون الخصر والبطن والأرداف واختاري فستان الزفاف    الجمعة يناير 09, 2015 2:33 am


سمنه الأرداف والبطن والفخذين هي أكثر المناطق عرضة لزيادة الوزن والسمنة والترهل،،
وتنحيف تلك المناطق صعب إلى حد كبير مقارنة بباقى أجزاء الجسم،،


تحلم كل عروس بزفاف رائع لا يُنسى، تكون هي فيه الأجمل والأكثر نضارة ورشاقة. وهو ما يجعل العروس المستقبلية تتبع الحمية والرياضة بقصد تنحيف جسمها قبل اليوم الموعود.

بعض العرائس قد لا يعانين من السمنة المفرطة وإنما من بعض الدهون المتراكمة في أنحاء من جسمهن. ومن هذه المناطق
الخصر والأرداف التي تبرز بشكل واضح في فستان الزفاف، فإن كنت تعانين عزيزتي من تراكم الدهون في هاتين المنطقتين من جسمك، نقدم إليك اليوم الحلول الصحية من غذاء وتمارين لتتخلصي من هذه الدهون وتختالي بثوب زفافك.

كيفية التخلص من دهون الخصر والأرداف:
لا شك في أن نوعية الغذاء ونمط الحياة يؤثران في تراكم الدهون أو حرقها في منطقة الأرداف، لذا حاربي هذه الدهون بالخطوات التالية:

1.تناول الفطور:
اذا مر اكثر من ثلاث ساعات بعد استيقاظك من النوم ولم تتناول أي طعام فإن الجسم سوف يفرز هرمون الكورتيزول الذي يحفز الجسم علي اختزان الدهون وبالتالي يزيد وزن الجسم عند تناول الطعام.
لذا يجب المحافظة على عادة تناول الفطور يومياً، لأنها ليست فقط الوجبة الأهم في اليوم بل أنها الوجبة الوحيدة التي يقوم الجسم بحرقها طوال اليوم. وعليه لا بد من تناول وجبة فطور صحية ومتناسقة، تحتوي على مصادر البروتين والكالسيوم والألياف وبالطبع الخضروات. ويُفضل تناول الحبوب الكاملة من خبز أسمر وحبوب القمح والشوفان خلال هذه الوجبة لأنها تحوي نسبة عالية من الألياف وتساعد على تقليل الشعور بالجوع ما يعني تناقص الحاجة للأكل طوال الوقت، ويساعد في خسارة الوزن وعدم تراكم الدهون.

2.كوب من الماء قبل الطعام:
إن تناول كوب من الماء قبل كل وجبة بخمس دقائق يساعدك على تقليل كمية الطعام والشعور بالشبع سريعاً، ما يساعد فى تقليل كمية الدهون المتراكمة حول
الخصر والأرداف .كما أنه من الأفضل تناول ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء (حوالي ليترين) يومياً لمساعدة المعدة على هضم الطعام والتخلص من الفضلات التي تتحول فيما بعد إلى دهون يصعب التخلص منها.

3.الطماطم:
تحتوي الطماطم على الليكوبين والكاروتين اللذين يساعدان على حرق الدهون فى منطقة البطن والخصر، لذا احرصي على إضافة الطماطم لطبق السلطة الخاص بك يومياً .

4.قولي لا للأطعمة المعلَبة والمصنَعة:
الأطعمة المعلبة والمصنَعة تحتوي فى الغالب على نفس عدد السعرات الحرارية مقارنةً بالأطعمة الطازجة، لكنها تحتوي أيضاً على كمية من الملح والمواد الحافظة التى تعمل على احتفاظ الجسم بالماء وتراكم الدهون في منطقة البطن
والأرداف .

5.التوقف عن تناول المشروبات الغازية:
العدو الألذ لمنطقة
الخصر والأرداف. إذ تحتوي المشروبات الغازية على قدر كبير من السعرات الحرارية والصودا التى تسبَب الحموضة وهشاشة العظام وأيضاً تقلَل من قدرة الجسم على التخلص من الدهون خاصة في منطقة الخصر والأرداف .

6 - تناول الخضروات والفواكه:
الاكثار من تناول الموز والتين والجبن الابيض والبيض واللبن والبلح في الصباح وخلال اليوم لأنها تحتوي على الحمض الاميني‏ الريتوفان‏‏ الذي يحوله الجسم الى هرمون السيروتونين المسئول عن الشعور بالسعادة.

7 - تناول كوبين من الحليب منزوع الدسم يوميا (للنساء فقط)، لأن الحليب يعمل على زيادة البكتريا المفيدة داخل الامعاء وبالتالي يقضي على الانتفاخ واضطرابات الهضم التي يسببها خلل مستويات هرموني الاستروجين والبروجستيرون قبل موعد الدورة الشهرية.‏‏ كذلك ينصح بتناول أطعمة تحتوي على القمح والأرز والشعير والجزر والبطاطس والتفاح والبرقوق لعمل توازن بين هرموني الاستروجين والبروجستيرون في الجسم.


8 .النشويات والدهون:
تقليل تناول النشويات أو استبدالها بنشويات سمراء أو كاملة الحبوب، وكذلك الإبتعاد ما أمكن عن تناول الدهون وحصرها بالدهون الصحية فقط، يساعدان لا شك في تخليصك من كارثة تراكم الدهون على الردفين والخصر.

9 - الضغط والتوتر:
إن الحياة اليومية تحمل لنا الكثير من الضغوطات والمشاكل، التي تتحول إلى توتر وقلق ينعكس سلباً على صحتنا. والتوتر يسهم بشكل كبير في زيادة نسبة الدهون حول
الخصر والأرداف بسبب مادة الكورتيزل التي يفرزها عند الإحساس بالتوتر. لذا لا بد لك من التحكم جيداً بيومياتك والحرص على عدم السماح بالتوتر والقلق بالتأثير عليك كي لا تتحول المشكلة إلى صحية وليس نفسية فقط.




10 - ممارسة الرياضة والتمارين:
الرياضة مفيدة في كل الأوقات، فهي ليست فقط لإنقاص الوزن بل لجعل الجسم أكثر قوة وقدرة على التحمل. وفي حال كنت تعانين من
دهون متراكمة في منطقتي الخصر والأرداف، ننصحك بمزاولة بعض الرياضات المعينة مثل تمارين الأيروبيكس، والدراجة الثابتة، وصعود الدرج، والسباحة، والمشي. على أن تمارسي أياً من هذه الرياضات يومياً ولمدة لا تقل عن نصف ساعة.

11 - الزنجبيل غذاء فعال في تخفيف الوزن
أثبتت العديد من التجارب و الدراسات أن الزنجبيل غذاء فعال في تخفيف الوزن و تخليص الجسم من الدهون المتراكمة و الجيد بالأمر أن عملية التخلص من الكرش بالزنجبيل تكون على عدة أوجه فهو مانع للشراهة و ضابط للشهية كما أنه يعادل الخلل في الهرمونات و يمنع التوتر المؤدي للسمنة ولذلك ابدأ يومك بشرب شاي الزنجبيل في الصباح الباكر أو قبل تناول الوجبات اليومية و يكون تحضيره بإضافة شرائح الزنجبيل الى الماء المغلي و تركه مغطى لفترة من الوقت ثم تصفيته و شربه اضيف العسل والليمون للمزيد من الفائدة و لتخفيف حدة

12 - الكمون للتخسيس وخاصة البطن
حيث يعمل الكمون على زيادة حرارة الجسم وبالتالي فهو يزيد من معدل التمثيل الغذائي بالجسم وحينما يكون معدل الأيض أكثر كفاءة فإنه سوف يساعد على تخفيف الوزن وتنحيفه كما أنه يعمل على تحسين عملية الهضم وهو الأمر الذي يؤدي إلى إمتصاص المواد الغذائية بشكل جيد في الجسم حيث يعمل هذا الأمر على منع تخزين الدهون بالجسم وبالتالي يؤدي إلى تخسيس الجسم ويعمل الكمون على حرق الدهون بمعدل سريع وبخاصة التي تترسب على الكرش فهو يعمل على تحسين قدرة الجسم على حرق الدهون بمقدار 25% لأنه يعمل على تحسين عملية الهضم ويفضل تناوله مع التوابل الأخرى لتحقيق أقصى فائدة في خفض وزن الجسم مثل الشمر والزنجبيل واليانسون والخردل

13 - عصير الرمان يخفف الطبقة الشحمية في البطن
توصل باحثون إلى أن تناول عصير الرمان يوميا تخفف الطبقة الشحمية في البطن المترافق مع مرحلة متوسط العمر ويؤمن العلماء بأن تلك الفاكهة الفائقة الأهمية والتي أطلقوا عليها اسم سوبر فروت أو السوبر فاكهة تمتلك القدرة علي تقليص الشحم المخزن حول المعدة فبعد شهر واحد من تناول عدد من المتطوعين زجاجة من عصير الرمان يوميا لكل منهم أثبتوا أنهم أقل احتمالا لأن تنمو خلايا شحمية حول بطونهم يناول عصير الرمان قبل الغذاء لحرق
دهون البطن.


منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تخلّصي من دهون الخصر والبطن والأرداف واختاري فستان الزفاف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بنات ناصر :: المنتدى :: قسم عالم حواء-
انتقل الى: