بنات ناصر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كرتون وقصص واسلامي وعام ومسلسلات وصور فرفشه ونسالي والعاب وطبخ وعالم حواء ديكور

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

تجارب واسرار

كاتب الموضوعرسالة
نعناعه

نعناعه

المساهمات : 11118

تجارب واسرار Empty
مُساهمةموضوع: تجارب واسرار   تجارب واسرار I_icon_minitimeالأحد سبتمبر 18, 2016 5:26 am

يسعدمساكم يالغاليات 00
كل وحده منافي حياتها سروتجربه خاصه بها00احلفي
وابي كل وحده منكم تقول لنا على سرمن اسرارهاحتى لوصغنون00اعترفووالا
والموضوع مايخص شي معين يعني سرمن اسراربشرتك اوشعرك اوتنظيفك اوتعطيرك باختصاركل شي مفيد وكل اسرارك اسدحيها هناوماحد بيشوفك
وببدا بنفسي من اسراري قبل كل مناسبه استخدم خلطه لتبيض اليدين وتنعيمها وهي ملعقة بيكربونات وملعقة زيت زيتون وعصيرنص ليمونه واحطها على يديني والبس قفازبلاستك نص ساعه وبعده نعومه وبياض روعه
اذاشفت تفاعلكم بخربها واعلمك كل الاسرار
والموضوع ملك للجميع للردوالتعليق الهادف لتبادل الفائده
شدوا الهمه حتى الكل يستفيد
بالختام ودعتكم الله يالغوالي

لاتنسونى واختكم الجيران من دعواتكم عند الاستفادة من الموضوع

للبشرة زيت اللوز المر
ادهن وجهي فيه بالليل والصباح اغسله بصابونه البابايا
صراحه يعطيك اشراقه وصفاء وكمان تبيض
وراح تشعري باشراقه وجهك عندما تصحي من النوم
الزيت صراحه رائع بمعني الكلمه
مافي سر معين حاولت اعصر مخيخي مالقيت ولكن من فتره لفتر(يعني كل 6شهور او سنه مرهاعمل بخار لليدين والسيقان وزيت زيتون مع سكر
اسراري ياطويلة العمر اخذ شوية فانيلا وقشر ليمون مبشور طبعا واحطهم في الثلاجة علشان استمتع بريحة الفانيلا والليمون وسر اخر الضاهر كل مراة سعودية تعرفة ماصار سر احط شوية دخون عالدفاية لانها بالشتاء اغلب الوقت شغالة وتعطر البيت
سري ياحوائيات
وقت العزيمة عندي لازم القهوة والشاهي لازم في براريد وطبعا ماهو كل شوي أسخن في القهوة والشاهي إيش أسوي عشان تجلس حارة من أول العزيمة لأخرها
أشغل الخبازة وحط كل براريد بها وكلماخلصت القهوة أو الشاهي أخذ إلي على الخبازة
ومن اسراري اني مثبته على ثلاجة المطبخ ورقه واي شي يخلص من الثلاجه اودرج الزاد والمعلبات اودرج المنظفات اكتبه وباخرالشهرتكون ورقة المقاضي مكتوبه جاهزه بدون ما انسى شي او ادوربدروج00
السراللي بعده اني دايم استخدم عصيرالبودره بس اخليه بنفس طعم العصيرالطازج يعني احط بالخلاط بودرة الفراوله من تانج وازيدعليها4 حبات فراوله طازجه اومجمده واخلط والنتيجه نفس عصيرالفرش وبنفس الطريقه اسوي المنجا والبرتقال00
ومن اسراري احيان اذاجيت احط مناكيريكون ثقيل ومايطلع بسهوله فازيدعليه شوي مزيل مناكيرواسكروارج العلبه وارجع استخدمه كنه جديد00
اذا خلص مزيل المناكير وحبيت امسح المناكير استخدم امسحات الطبيه مره سريعه
بقولكم سربالغسيل انقع الملابس البيضاء باريال ومكعبات فانيش روعه النتيجه
والملابس الملونه احط مع شامبو الملابس بعد مكعب فانيش
وقبل احط المكياج بنص ساعه احط فازلين يعطي لمعه مره حلوة
اسوي خلطة بدورات المياه اجيب علبة فاضيه واعبيها شوي كلوركس وشوي صابون وشوي ديتول وازيد عليها ماء
واحطها بالحمام روعه الفكره (اخذتها من الاخت انامل ناعمه الله يجزاهاخير مره استفدت منها ومن مواضيعها) وتسهل غسيل الحمام دايم
واخر شي شكلي طولتها لما امسح السيراميك احط مع المويه والعملاق شوي منعم ملابس
يعطي لمعه مره حلوة للسيراميك
من اسراري لما اسوي ورق العنب احط مع الحشوه بن قهوه عربي تطلع خيال والكل منهبل على ورق لعنب
صارلي فتره استخدم لوجهي ماسك ماء ورد ونشاء وحاسه بشرتي صارت نضره ومشرقه
وبالمطبخ جربت منظف وبعده استغنيت عن كل المنظفات وهومسترمصل استخدمها اذاخلصت شغل المطبخ للفرن والمجلى والرف الرخام نظافه روعه وبعده امسح الرف بكلوركس الوردي عشان تعقيم ويعطي ريحه حلوه00
بس دايم ابرش الفرشات ببروش مال الفرش اجيب سطل واحط الملاعق الاخضر وشوي معطرالمفرش مع ماي وابرشهم يطلعون كانهم جدد ورايحه حلوه
المطبخ وقريت كثير يسويها وهي الشطف الاخير المطبخ ديتول بس انا ماحب ريحه دك بصنوبر
بقول شي ممكن اكثر الناس يسوونها انا احط في الفواحة فانيلا العادية وشوية موية وشوي البيت كله رائحة فانيلا
واذا مسحت السيراميك احط كلوركس قليل وعملاق وداوني الاخضر جناااااااااااان حلو ريحته بالبيت
اذا بغيت اغسل الحمام غسيل عميق احط الفلاش واقفله لحد نص ساعة وارجع اشطفه بالماء واحط كلوروكس وعملاق وابداءغسيل
الفالينة اللي مااحتاجها طبعا حقت الرجال اغسلها واستخدمها للقزازومراية الفرن
العيون حقت البوتجاز انقعها في خل وليمون 
من اسراري اني استفيد من بواقي العطوراوالمخلطات احطها بعلبه واضيف عليها ماء ورد وارش على المفارش والستايروالكنب والنتيجه روعه 000
عيون الفرن انقعها ماء حار وملح ليمون ربع ساعه وبعدين افركها
انا سرى بطبخ الجريش اغسل الجريش واحطه بالقدر واحط عليه الماء والملح وزيت دوار الشمس واخليه ربع ساعه على نار متوسطهوبعده اهدى النار وبعد ساعتين اكشن بصل كثير ومعه زيت دوار الشمس وملعقة دهن غنمومعه بهارات ونص ملعقة ماجى الابيض وااكبه عليه ولا احركه لين اجى اغرفه وشوفى النكهه والطعم اللذيذ والجريش احسن شى التركى
انا انظف عيون الفرن بالجل الابيض العملاق اول انقعه في مويه حاااااره
قبل ماتطبخين الرز البخااااااري حطي مع الرز حبه اوحبتين من الثوم من غير طحن يعني بكبره واذا استوى الرز طلعيه عشان لحد يكشف سرك خخخخخخخخ((تصيرريحت البخااااري قويه رووووووعه))
انا لمااولادي يكونون تعبانين ويكون مستفرغين على السجاد انضف السجاد مويا وصابون واضيف عليه العملاق الأخضر ينظف ويشيل ريحة الاستفراغ.........
من اسراري في القهوة اخذ حب القهوة احمصه في البيت تحميص غامق واطحنه عند المطحنه واحط في الدله ملعقتين صغار من تخاليط القصيم وهيل والكل يسال كيف تسوي القهوة
وفي المكياج بالنسبه للمكياج الصباحي احط كريم اساس ماكس فاكتور درجه 100 فاتح مررررررررة مع العلم بشرتي دهنيه وبياض مصفر المهم واحط فوقهاا لبودرة السايبه من ماكس لونها غامق فيه لمعه مع شوي كحل وروج ناعم يطلع مررررة ناعم ويناسب الصباح وكمان الروج اناعانيت كثير مع الارواج تروح مع الاكل والشرب حتى ماكس
مانفع رحت شريت وحده علبتها صغيره بعشرة ريال وربي ياحوائيات ما اخبي عليكم اني اكل واشرب وطول اليوم بنفس اللون وربي يشهد علي لقيتها في محل عادي طبعا ماركتها مو معروفه اللي تعرف الحياه بلازا تلاقيها وان شاء الله احط لها صورة
اسفه على الاطاله
انا بصراحه توي مكتشفه احط شوية بخور بالفواااااحه روعه طول الوقت ريحة بخور بدوندخان
انا من اسراري اذا خلص الغاز وكان ابو الشباب ماهو موجود كملت الاكل على الغلاي ةحقت الدلال
الخل يقطع ريحة الاستفراغ على الموكيت
وكمان لو عندك علبة ريحتها مو حلوه حطي فيها خل واتركيها شويه وغسليها اذا راحت الريحه تمام واذا ماراحت ترجعي تنقعيهافترة اطول بالخل وان شاءالله تروووووح
مناديل الكلوركس (تلقيها في بنده والسوبرماركتس) امسحي فيها الاثاث الخشب تعطي لمعة نفس الشي لو مسحناها بمناديل الاطفال>>>>> لمعة للخشب والاثاث تدوم لثلاث ايام واحيانا اسبوع
كمان نمسح بمناديل الكلوركس الاجهزه المنزليه ترجع جديده وتلق وممكن نمسحها بخل نفس النتيجة وانا من اسراري اجيب علبة بخاخ فاضيه واحط شوي كلوركس مع مويه
وخليها على المجلى داايم واي شي يبي تلميع مثل اكواب الشاي وحوض المجلى تنضيف الابواب حقت البيت
كلها بس ارش واغسل وامسح والله ريحيني كثير وصار الكلوركس مايخلص بسرعه
بعد ما اغسل اوراق الملوخيه احطها بقماش خفيف واربطها وعالنشافه وتنشف بسرعه
اذا سلقنا البيض احط معاه ليمونه حتى مايسود القدر وعيون الفرن ملح ليمون بربع ساعه بس وتصير تلمع 
داوني في مسح البلاط مع ديتول وكلوركس
فانيش البودره خطير للبقع في االملابس البيضاء
جف للحمام والمطبخ تلق لق خخخخخخخ
خل ممع الفيري لالاواني بس قطع يديني الظاهر كثرته
كل بعد فتره اتعلم طبخه جديده ومن عالمي عالم حواء
اجهزعصير طازج واجمده في الفريزر لسلطة الفواكه بدل مااعصر يكون جاهز
استخدم الريش للتنظيف الغبار السريع في حالة كنت مستعجله او مريضه يؤدي الغرض نوعا ما
من اسراري اذا وجدت صعوبه في شغل البيت استغفر كثيييير وسبحاان الله يبقى البيت نظييف طول اليوم
ونادرا ما ينحاااس ولطرد البعوض والحشرات ابخر البيت بمستكه ولبان ذكر مع بخور عااادي
والقهوه احمسها بالفرن اسرع واحلى تطلع لون واحد وتسوي كميه كبيره مره وحده
اذا كنتي في مكان فيه بعوض ادهني جسمك كله بكريم ريحته حلوه ما يقرب منك البعوض
وتنفع للاطفاال عشان ما ينقرصو من النامس او تبخو عطر ريحته قويه
ومن الاسرارالحلوه اني امسح المرايا بقماش الجينز مره روعه
يعني اذا عندك بنطلون او تنوره قديمه لا ترمينها استفيدي منها في مسح المرايا .... والله خطييييرهجربوها
انا اخلط الفيري مع شوية خل وشوية كلوركس بنفس علبة الفيري وكذا تصير الصحون لها لمعة ونظيفة اكثر
استخدم البخاخ اللي ينظف شاشة اللاب توب بتنظيف النظارة الطبية او الشمسية
مناديل الاطفال اذا توفرت وخاصة تشيبز امسح فيها الابواب وكمان مناديل كلوركس او اي مناديل معقمة استخدمها في مسح الفرن ودواليب المطبخ
احياناً احط مع القهوة شوية كوفي ميت اللايت ،،
حامل الفوانيس اذا مليت منها استفيد منه في تعليق بعض الاكسسوارات
من تجاربي يعني هذا موب سراعتقد الكل يعرفه اذاخلصت مناديل ازالة المكياج استخدم زيت الاطفال جونسون وامسح بالمنديل العادي 00
اذاخلص زيت الفواحه احط صابون سايل حق الايادي ويعطي ريحه مرهحلوه00
اذاشريت تحف اومواعين جديده احط بمنديل زيت واحطه على ستكرالسعرويطلع بسهوله00
من اسرارى انى اذا كنت فى المطبخ احب استفيد من الوقت استمع لاذاعة القران الكريم او اسمع محاضره مفيده
انا من اسراري احافظ على قراءة الاذكار تعطي راحة و طمأنينه..
سبحان الله..
لتنعيم اليدين حطي فازلين و سكر وافرك اليدينو شوفي النعومه..
عشان البخور تطوووول ريحته رشي اي عطر على المكيفات والهوا ..
الخل الابيض ...ع اللحوم رائع وعلى السطلات والمتبلات وخلطة الكفتة للحشوات بتعطي طعم خياااال
انا باقي دهن العود اذا كان قديم ومليت منهه احطه في نهاية الشطف الملابس يعطي ريحه حلوه واذا كان عندي بعد عطر مابيه اكبه في السرميك واشفطه بمكنسة الكهرب علشان كلما شغلتها تطلع ريحة العطر تستمر كم شهر ريحه حلوه وفي الشتاء انااحب ريحة النار اذا شبينا الموقد دخلته جو البيت علشان تطلع ريحت البيت نار وتعقم البيت اذا بدك تغيري نفسية الاولاد للاكل ع افلطور اسلقي بيض في عدة اواني واحد حطي معه قشر بصل بيطلع لون البيض بني فاتح والثاني حطي كركم بيطلع لون البيض اصفر فاقع وواحد حطي بنجر بيطلع لونه احمر وواحدخليه بدون الوان وبهيك بيكون طبق البيض ملون بالوان رائعة تفتح نفس الاولاد للفطور خاصة مثل اولادي اللي الاكل عندي بالعصا !!! 
بالمكوى ممكن تضيفي لماء الكوي معطر الغسيل وتكوي عشان تصير ريحة الملابس اقوى
وهواخذ علبه رشاش فاضيه انااستخدم علبة تنظيف القزاز واحط فيها شوي العملاق الاخضروكلوركس وديتول اي ريحه والباقي مويه وارش فيه رخام المطبخ بعد مااخلص شغلي وبكذا تكون ريحة المطبخ طول اليوم حلوه وشكرانا من اسراري فرغت علبه صابون للايدي وحطيت علبه صغيره ديتول والباقي حطيت مويه وحطيتها جنب المجلا اذا خلصت من تقطيع البصل والثوم او من تقطيع الدجاج والثوم احط منه بعد الغسيل
ومن اسراري انا في شقه واحط برا عند باب الشقه بخور وتصير ريحه العماره جنان من اول مايدخل الواحد يشمها
انا استعمل المزيل الشامل للقضاء على الدهون سواء بالمطبخ اوشباك المطبخ او الملابس او السجاد
الصراحه رهيب
وكمان بعد ماراحت شغالتي بدات افرم كميه كبيره من البصل والتوم في الفرامه
واقطع معاه فلفل رومي واحطها باكياس وفي الفريزر علشان ارتاح من ريحه البصل كل يوم
والدجاج اجيب كميه واقطعه واحط كل نص بكيس علشان ارتاح من التقطيع كل يوم
علشان يكون طعم الكيك الي اسويه مثل طعم الكيك الي من برا اش اسوي اروح اطبخ الكيكه من قبل المناسبه او الحفلة بيوم او يومين واخليها في الثلاجه سواء فانيليا او كاكاووبعدين اخرجها قبل المناسب بساعتين بس من غير اي كريمه عليها سادة بعدين اتفنن فيها
من اسراري احط قشطه على خليط الكيك واو رووعه
سري اني احط لصابون الايدي شووي ديتول نظافه وريحه حلوة وكمان توفير وبس
للسر عندي كنبات غرفة التلفزيون الوجه زي القفى (يعني من فوق زي تحت ) دائما اقلبهاعلى القفى و اذا احد بيجي اقلبها و شكلها دائما جديدة ..انا من اسراري احط على وجهي قبل المكياج بياض بيضه وملعقة كريم اخلطها واتركها على وجهي ربع ساعه وبعدين اغسلها واحط كريم الاساس ويطلع مضبوط
ومرات اقشر وجهي بالسكراب العادي في الصباح اذا عندي مناسبه واحط شوي فازلين مع جلوسليد بعد التقشيروقبل مااضع المكياج اغسل وجهي هذي من اسراري قبل وضع المكياج ومره مرتاحه عليها وفرق اذا سويت مكياج كذا بدون تحضير البشره
بالنسبه للطبخ اذا خبصت وزدت الملح في الاكل احط سكر ويقلل من طعم الملح جربوووها بنات
ولتعطير البيت موزعه في البيت الشموع اللي بريحه من ايكيا ريحتها قويه حتى وهي طافيه في كل مكان ريحه غير في غرفة النوم فنيلا وعلى طاولة الاكل فراوله وفي دورات المياة ورد واي مكان تدخلينه تشمين ريحة الشمعه على ان شمعة الحمام ماقد ولعتها بس الريحه قويه
وانااغسل المواعين استغفر
افرم الثوم في فرامة البصل واحطه في قوالب الثلج بعد مايجمداطلعه من القوالب واحطه في علبه بلاستيك في الفريزر والزنجبيل بنفس الطريقه ..
امسح الطاولات الخشب بقليل من زيت الزيتون وقطرات من الليمون يعطي لمعه خيال غير الغبار يطول 

نعناعه

نعناعه

تجارب واسرار Empty
مُساهمةموضوع: رد: تجارب واسرار   تجارب واسرار I_icon_minitimeالأحد سبتمبر 18, 2016 5:28 am

مايمسك في الخشب
اشطف السراميك بالخل يعطي لمعه جنان ( تعلمت الطريقتين من قرة عين زوجها ) الله يسعدها
تبغين قدورك القديمه ترجع جديده افركيها بسلك ناعم مع صابون الوزيرشئ خيالي
قارورةالكومفرت إذا خلصت ماارميها احط فيها فيري وشوية خل وكمفرت واعبيها مويه واخليها في الحمام إذا توسخ انظف بها من قريب
علبة منظف الزجاج إذا خلص احط فيه فيري وخل شويه واعبيه مويه وارجه قبل مااستخدمه وانظف فيه دوالايب المطبخ الكيشان المرايات الجدران بسرشي وامسحي ...
عارفين العلب البلاستيك الظغط الملونه عندابوريالين إلي يحطوا فيها المايونيز والكاتشب علبه حاطه فيها كلوركس على المجلى وعلبه حاطه فيها العسل .. برضوا علبة الكاتشب البلاستك إذاخلص الكاتشب اغسلها واحط فيها كلوركس وعلى حسب حاجتي في المطبخ اوفي الحمام
والعلبه الكبيره (علبة الكلوركس ) اخليها في المخزن
فرشاة الأسنان القديمهم اارميها انظف فيها الأماكن الضيقه مثل حواف دولاب المطبخ يد الثلاجه فتحات التهويه في الأجهزه الكهربائيه ..روووعه
المسحه الطبيه ومناديل الأطفال المبلله امسح فيها كمبيورد التلفون الأجهزهالكهربائيه
صابونة اليد كامي اولوكس تشيل اثرالحبر من الملابس اثر المكياج من الموكيت ...
جف انظف فيه مروحة الشفط يشيل الدهون بسرعه وكمان انظف فيه البانيو يخليه يلمع
القفازات البلاستك للإستخدام مره وحدها ستعمل القفاز عند تقشيرالثوم غسل الدجاج تقطيع البصل
النعناع اقطفه واغسله وانشفه في صفايه من المويه بعد كذااجيب حافظه بلاستيك والف النعناع بالمناديل الرول
واغطي العلبه وفي الثلاجه يمكن يجلس النعناع شهرواكثرمايخرب وكل يومين اوثلاثه اغيرالمناديل لأنها مع الوقت تبلل
يعمل كفتة من الارز الباقى لدى
ناخذالارز المستوى لدى ونضع علية بيضة وبهارات ويتم العجن واذا كانت طرية نضع حبة بقسماط
ونشكلها مثل الكفتة كور ونضع فى وسطها لحم معصج او بسطرمة او اىحشو لديك
وتضع فى البيض ثم البقسماط وتقلى وبالهنا والشفا
طريقة اخذتها من هنا احط شمع مع عطر الفواحة يبقى فترة طويلة
للملابس البيضاء احط معها خل ابيض وفي الشطف الاخير زهرة الغسيل الزرقاء
بعد قرصات الناموس او اي حشرة احط مسحة طبية او رشة عطر
شبك المكيف الداخلي اغسلة بموية وصابون واسفنجة تطلع جديدة مرررة وفي النهاية احط يا ديتول او كمفورت وشمي الريحة
اخذاللحم البايت واحط معه بقل <<<اقط <<<واخليه يطبخون مع شوية موووية
الرز اذا سويت ارز عادي بدون لحم احط عليه شوية موية ورد وكم غصن نعناع طبعا مع عصفر
التمر عند التقديم احط فوقه سمسم وشمر
اجمع الباقي من الرزاذا صار نظيف في علبة بلاستيك بالفريزر واذا صار يكفي سويت منه كشري...
باقي الخبر احمصه للسلطات اواطحنه بقسماط..
اذا بغيتي ريحة البخور تبطي بخي كلونيه كنكي عروس ريحه ووووووووووووذ بغيتي رز مطعم اذ دخلتي الدجاجه في الفرن يطلع منه مويه صبيه علي ارز 
انا من يوم انا بالثنوي اذا جاتني الدورة اذا لبست الفوطه الله يعزكم احط ببنها قطعةفحم اكون البس ثنتين تشفط الريحه
لان يوم كنت ادرس تطول علي وفترة الجلوس تطولعلى الكرسي فكنت احطها وانسى الريحه وحت وانا نفاس نفعتني
وقشر الرمان لازالة العرق استخدمه اسبوع بعدين اتركه شهر مايطلع مني ريحه عرق ابد
والبهارات اسويها بنفسي بالبيت ومعجبه الكل وهي اني اجفف بصل وثوم اقطعه صغار وبصل اخضر وبقدونييس وفلفل رومي وفلفل حار وكزبرة خضراء وكراث وشبت واجففها الين تيبس واطحنها طحن ناعم واخلط عليها كمون تجي ريحتها تجنن والطعم خيال
وعندي سرمهم ويخص الشعرانا دايم اخلط زيت نارجين مع علبه انوب واذاجيت ازيت شعري اخذ اللي يكفيني واحط عليه زبادي ومايونيز وبيضه وخلواخلط واحطه على شعري نص ساعه مرتين في الاسبوع يعطي الشعرلمعه ويكثف وبعد شهرالكل يسالني وش استخدمت واحب اذكران البشره والشعريختلف وتختلف استجابته للخلطات من وحده لثانيه 00
اذا خلصة علبة الشوفان الشوربه استخدمها لسلق البيض واذابدت تصدى ارميها واستخدم الثااانيه مره مرتاحه عليهااا
وثاني شي وانابالمطبخ وانا بشطب التنضيف اخذ علبة قشطه فاضيه من قبل واحط فيها مويه ومعطرالارضيات واخليها على الناار شوي شوفي ريحة مطبخ جنان احسن من الفواحه
انه من اسوي جلي فراولة احطله عصير بودرة بنكهةالبرتقال يطلع اطيب بهواية واضيفله (موز-كيوي-تفاح)يطلع يجنن وكله نكهات رهيييب
كل ما أتروش احط على شعري (بناويل حمام زيت طبعااللي بالمشمش)بس على بال ما أفركه في شعري وأخلص أغسله بالما وأطلع..طبع بعدماتخلصين من غسيله بالشامبو تحطين البانويل..يخلي شعرك ناعم ويسهل تسريحة انا من اسراري لما انظف المطبخ احط على الرخام قصديريعطي اضاءه للمطبخ وتكون الرخامه نظييفه على طول
قبل النوم اصب على فتحات المجلى كلوركس يعقمها
اغسل رضاعات ولدي بفيري ومعجون اسنان يقطع الريحه منها
في عمل الكبسات احط زيت وبهارات واخليهم ثواني بعدين احط الدجاج واخليه يطبخ بمويته 5 دقايق بعدين اكمل عادي
اذا صار احد عيالك فيه حراره حطي تحت اباطه خل ابيض وجيبي شرابات وغمسيها بخل ولبسيه ربع ساعه والولد قايم مثل الحصان

عندي طريقة لصب عجين القطايف في الصاجاو المصابيب
حطيهااببراد الشاي يطلع شكلهاااااا دوائر من غير زوائدانه

بعض الاحيان نغلط باستخدام زمزميات القهوه والشاهي
مثلا نحط بزمزمية الشاهيقهوه فتطبع الطعم وتخرب فالحل سهل كل اللي عليكم انكم تحطون بالزمزمية ملح خشن <<< ترا لازم خشن
ثم تصبون شوي ماء وتسكرونه وترجونهلما تطلع روحه
بعده انعمو بزمزمية بدون رائحة
العجينه تبينه تصير قطن حطي معه ملعقه زبادي <<مع الموادالسائله
والماء دافي ينشط الخميره
امممم استخدم فرشاة اسنان قديمه لتنظيف الاماكنالصعبه بالمغاسل حول الصنبور مثلا
مايبيض الارضيات ويخليها تلق غيرالفلاش
قناع فازلين قبل المكياج بكم ساعه علشان مايقشر المكياج وبعد القناع اروح اسوي بخار عليه عشان يدخل بعمق
اذا قرب جوالي يطفي وانا برا اسكره واذا بغيت مكالمه مهمه فتحته وكلمت
احيانا احط بيضه بعلبة الشامبو علشان شعري جاف
اذا سبحت بالبرد اذا قربت اطلع افتح الماء الحاااااار وااقف تحته علشان اذا طلعت مااحس ببرد يدفي الجسم مره
الملابس اللي الوانها تفسخ من الغسيل اغسلها نصف غسله واطلعها ع طول
الموزالفه بقصدير اول مااشريه علشان مايسود
الباشميل اسويه بكريمة الخفق احلىىىى
احط عند راسي من 3 الى 4 رضاعات نظيفه اذا نمت علشان ماقوم كل شوي ع المطبخ انظف واسوي حليبههههههه<<عجازه
دايما مقص الاظافر بتضيع مني لزقت مغناطيس بجرار البيرو (التسريحة) ودايمامعلق بالجرار وما بيضيع
الملوخيه اغسلها واحطها بكيس في الفريزر لوقت العوز
هومقص الاظافر انا احطه مع مفاتيحي لو احتجته لقص ظفر انكسر القاه على طول مقص صغيربريال فقط والثوم الي يجي في علب مع البروستد لما اشتريه من المطعم احفظه في الفريزرللحاجه وبس هاذا 
ومن اسراري لمااشتري ساعه فيها كرستالات اوطقم اكسسواراوخواتم فيها كرستالات اوفصوص احط عليها طبقه من المناكيرالشفاف حتى اضمن ماتطيح الكرستالات وتخرب الشكل وكملووووو
المهم هذه الطريقه قالتها لنا وحده من معلمات حلقة تحفيظ القرآن. حيث تقول: كانت معنا طالبه متفوقه رغم صعوبة المواد التي ندرسها سألناها عن السبب وراء هذا التميز في الحفظ والدراسة فأجابت بقولها: قبل أن ابدا بالمذاكرة أقرأ وجهين من القرآن الكريم بتدبر,,, 
اقشر بشرتي كل فترة سكر وزيت زيتون روعة
كمان كلمة بسم الله الرحمن الرحيم على الاكل مع الاستغفار والله تجعل طعمه اطيب والله عن تجربة وبيعجب زوجك امانة جربوها وادعوليمن اسراري قبل اطلع من البيت ابخ مبيد حشري واسكر النوافذ ولما نرجع مانلاقي ولاناموسه
أناسري الصغير اعبي العملاق الاخظر في علبت الكتشب الضاغطه والله يسهل عليك استخدامه
في ديكور المطبخ على ابواب الدولاب تحت المجلى قطعت قطع سفرة طعام منلون ديكور المطبخ بيج ودخلت اطرافه مب لاصق داخلوكل باب قطعه سفره صراحه ريحوني وشكلهم ماهوباين لانهم نفس الون منطقة تحت المجلى على طول تتعرض للمويه ترش عليها ويبغا لهاكل يوم مسح لاكن كذا بس بين فتره وفتره اغيرالسفرهوالله الابواب جداد مايحتاجون تنظيف
الشي الثاني سطح الديكور من فوق حطية عليه قصدير اخذ تقريبا ثلاث علب قصدير او اربعه وكل الطبخ والنفخ وسطح الديكورنظيف
مايحتاج بس تغيري القصدير
الثالث
اشترية كرتون علب طقمين مقاسات كبير وصغيرومرتبه اغراضي فيهم علبه لسديهات علبه للاحزمه والحاجات الغير مستخدمه يوميا علبه لادوات الخياطه علبه لافياش الكهرباء وزي كذا ارتب وانظف وباقي العلب لغرفة النوم قطع الملابس الصغيرة مثلا" الشيلات والغطاوي في علبه ادوات التسريحة موزعه في علب صدقوني جربوها يابنات راح ترتاحون من الحوسة
عاد اقول السرررر بس لاحد يعلم عندي بالحمام دولاب رفوف فيهاخرابيطنا خلطات وكريمات وغيره تعرفون وش حطية في الدولاب
صوري الخاصه وذهبي في علب لو يدخل حرامي مستحيل يلاقيهم
تهقون يابنات الحراميه يتصفحو النت
.. انا اضيف ورق الغار لاغلب الطبخات تعمل طعمممييز...
استخدم بهارات مهران كاري راااائعه لكل الطبخات بس انتبهي تراها حاره يعني لاتكتري..
لما اقطع تفاح او ليمون اقشرها بالقشاره من البدايه الين النهايه قطعه وحده واعمل بيها ورده واغرس بالعرض اعواد اسنان للتثبيت واجففها في الشمس وارشها ورنيش واخليها زينه للكيك مره روووعه ..
بعد الاستحمام ادهن باي كريم اوزبده " اقصد زبده الجسم زي بودي شوب" وبعدها بودرة جسم وبعدها معطر جسم.. وشوفيالريجه كييف تطوول وكمان نعومه ...
لما ينطبخ اللحم ويطول يبدأ يتفكك لآنه نضجاكثر من اللزوم هذي مشكله اذا عنك ضيف
طريقتي اخذاللحم بطريقه حذره وارصه في صحن تيفال بدون المرق واحط على الوجه (شوي معجون طماطم -ذره من لون صفار الزعفران -كمون وشوية بهارات وتخلط )وبالفرشاه على الوجه وتدخلالفرن لين يقسى اللحم ويشتد وانتبهواينحرق يطلعيابنات حنيذ على كيفكم
السر الثاني اخذ كزبره وانظفها وبعدين اجففها واحطها في علبه معقمهومثلها نعناع
بعد الملوخيه ماتنضج حطي شوية كزبره ناشفه في المحاشي كزبره ونعناع ناشفعلى الحشوه على جميع الحشوات ولا ألذ
بما ان عندي بيبي وقت الطلعات المفاجئه انحاس عشان تجهيزاتالخروج للرضيع
اجهز شنطه فيها (حفايظ-مناديل الحفاظات -اكياس عشان مانبلش وين اوديالحفاظات بعد التغير _ملابس احتياط-واي شي احتاجه )واحطه على جنب اذا وقت الطلعه بساجهز الحليب والمويه وبس وارتحت من الحوسه
احط 1 م ط لوشن جسم معطر في بخاخ الكوي مه ماءصحىعشان ارش واكوي وتطلعالملابس معطره بدون عطربسلايكون اللوشن فية زيت
من اسراري ولاانسى فضل الله سبحانه ثم عالم حواء..احم احم استعدوا 1- من اسراري ان القهوةبن او هيل اخذها حبوب محمصه واطحن على القدر على اللي ابغاه كل مره احتاج اعملقهوة.
2- عندي بخور عانيت منه انه ينحرق بسرعه على الفحم وتطلع ريحته غير مرغوبهبرغم انه من مكان متخصص في العود فصرت احطه على فواحه وتطلع ريحته تجنن لانه يحترقتدريجا.
3-تعلمت اذا سويت سلطة طحينة او خيار بالطحينة اني اضيف ملعقة لبنهلانها تعطي طعم خيالي.
4- من الامور الرائعة وليس الاسرار اني وجدت مكسراتالرفاعي مكسرات ممتازة وتبقى طازجة فترة بس الاروع انها تحفظ في اكياس بلاسيتكيةممتازة.
5- قهوة البادية ممتازة بشرط انك تاخذي ثلاث ارباع الكيلو بني غامق وربعبني فااتح وعلى فكرة جربت قهوة بارنيز ومره مااعجبتني لاني مااحبالقرنفل.
6-تعلمت ان احسن مذيب للمواد الدهنية في الفرن او الجدار هو فيريللدهون..اللي علبته خضراء.
7-تعلمت منكم يابنات اني اضيف شوي من لينور او كمفرتاذا جيت اغسل الحمام لانها تترك رائحة منعشة مره في الحمام.
8-تعلمت اني اضيفملعقة نشا الى الدقيق اللي يغلف الدجاج اذا جيت اسوي بروست لانه يعطي قرمشةفضيعة.
9- تعلمت اذا كان عندي شغل كثير.. اني احط قائمة واشطب كل ماخلصتشغلة.
10-الزنجبيل الاخضر احسن في القهوة من الزنجبيل المجفف.
11-نازلة فيبودي شوب ونكتار معطرات للمفارش ..تجنن مايتجاوز سعرها 50 ريال .. وهذا كلام قريبتيانها لاحظت ان الروائح في نكتار لهذا المنتج حلوة ورائعة بس ماتطول والعكس مع بوديشوب.. طبعا هالمعطر ممتاز لشراشف الصلاة او اللحاف اوخداديات الكنب او مناشفالتواليت.

انا من اسرارياني لمن انظف المكنسة الكهربائية اغسل الكيس حقها ولمن ينشف شوي ابخه باي عطرواكثر ولمن اشغل المكنسة تتطلع ريحة البيت من العطرشيجنااان
من الاشياء اللي تعلمتها اني امسحزوايا الدولاب الملابس با جولسريد وبخ عليه العطر يمسك الدولاب ريحهالعطر
اذاخلص لانومي او اي كرتون ماارميه البسه بقماش قميصما ابيه واصفط القمصان على شكل رولات شكلها مره روعه
اذاخلصت علبه البخور مو القزاز الثانيه احطه بسيفون الحمام واعبيها العملاقالاخضر ديتول شوي كلوركس واقفلها زرن واخرمها مع الجوانب ست تخريمات عشان المويهتتدخلها وكل ماحد سحب السيفون تطلع الريحه مع المويه
طبعاالجنز لاتنظيف المرايات
ترتيب ملابس زوجي الملابس الداخليهاحط السروال الطويل داخله السروال الصغير وفوقها الفانيله وترتيب يصيرمايحوس
والشربات الزوجين داخل بعض
واو روعه ماشاء الله انا اجيب علبه بخاخ واحط فيهاديتول الاخضر الشخصي ومويه وشوي زيت عطري بريحة اليمون الخضر من زهور الريف وكل شويارش منه
على المجلى احط في علبه كلوركس اب كلين البرتقالي وفرشه صغيره وكلماخلصت المواعين اصب منه شوي وهو يطلع رغوه
واغسل بالفرشه وهي خاصه للمجلى
احيان ارش الفرن ببخاخ القزاز اذا ماتوفر بخاخ الكلوركس ونضافه روعه
استخدم الخل وبكربونات الصوديم لغسيل السيراميك والجدران روعه
سلت الخضارانااحطها جنب البوتقاز واذا جيت اطبخ اغطيها بكيس نايلون عشان ماتتوصخ
لتنضيفالشفاط استخدم بخاخ الفرن روعه وينضف احسن من فيري الاخضر 
ومن اختراعاتي او اسراري اقشر الثوم واحط في علبه ورق نشاف ثم احط الثوم المقشرفيها واغطيها واحطها بالثلاجه وياخذ الثوم شهرين ماخرب او تغير طعمه
عشان ترتاحي وقت الكشنه اخلط كميه كبيره طماطم وصلصة الطماطم واحد فلفل حار عشانماتكون حاره مره واقسمها في اكياس نايلون الصغيره ووقت الطبخ اطلع كيس اوحسب الكميه..
اذا انت من النوع اللي يتكلم بالتلفون كثير ويضيع وقتك خذيتلفون لا سلكي... نصيحه مالها داعي ههههههه
لمن تصحي تصلي الفجر اقريورد من القران والله يكون قلبك مرتاح طول اليوم بإذن الله...
في الفريزرمجهزه بيتزا وبريك ( البف ) وسمبوسه اذا احد طب عندي جاهز مو اقعد الفواجهز...
لمن تعملي الشاي العدني حطي السكر ع النار يذوب شوي زي الكرميلوحطي الحليب بس يصير لونه عسلي مو غامق بس
انتبهي من البخار اللي بيطلع لايحرق يدك وبعدين الشاي والباقي مويه ولمن تطفي حطي قليل مره جوزةالطيبوهيل ذوقي احلى شاي
الملابس اللي كويها صعب اكويها وهي مبلوله رطبه
ومن جدمناديل الكلوركس روعه 
بس في شغله خلني اقولها عن الملابس الحين اقسمي
ملابسك 3 اقسام بس كل قسم يكونمنوع من ملابس نوم وداخليه
ونواعم بيت قدام ابو الشباب ـطيب / بعدين خلي كل قسميكفي لمده اسبوع
إذا غسلتيه لا ترجعين تلبسين نفس قميص النوم ونفس البنطلون ،لا غيري
خذي المجموعه الثانيه وهكذا ، بالشكل هذا يفضل اللوك دايم متجدد من غيرصرف ودجه في الأسواق
انا بالنسبه لي في الشتاء احط بخوري على الدفايه وريحه روع ودخانالبخور ماضاق نفس الفحم
وثاني شي اجيب علبة بخاخاحط فيها لينور مع مويه وشوي عطر دهن وارش على المجالس والورود الصناعيه الي عنديتعالي شوفي الرحه من جد نظافه
واخرتجاربي اني مسحت كل طاولات البيت بعدين حطيتعليهاتغليف البلا ستك حتى تكون نظيفه على طول00
بقولكم على سريإني ما أشغل شفاط المطبخ إلا نادرا لأني لما أشغلو يشفط الدهون وتصير في الجداروعلى السخان وعلى الدلاب من فوق وفي الشباك ويصير تعب في التنظيف ولما ما اشغلوا بسأنظف الغبار وشيء خفيف منالدهون
الورق الي مع التفاح والبرتقال لاترميه احفظيها....... لي مسح المرااااايات مرهحلوهانا عندي بعض الاسرار مثل اني اذا نضفت الطاولاتوالتحف والمرايات والمغاسل في قسم الضيوف اغطيها بسفره كبيره وبمجرد طبوا علي ضيوفبس اشيل السفر وخلاص
القهوه احط عليها بدل الزعفران كركم والله لون وطعم وصحهوهذا ما قلته لاحدالا اختي وطعم القهوه يجنن ووكل على باله اني مستخدمه زعفران اوخلطة جاهزه وكذا اصح من الخلطات الجاهزة الى كلها الوان صناعيه ضاره بالصحه
فيالبرد امي تخلط الفزلين بالملح عند لبس الجزما اكرمكم الله سواء لها او لاخوانيوتضل رجلها ناعمه وبيضاء وبدون ريحه وهذا الاهم لان الملح يقضي على البكتيريا
عندما ابخر احرق الفحمه من طرفها فقط ثم ابلل العود بماء واضع العود على الفحمهبالطول اي على المكان المحروق ويمتد على المكان البارد واضع المبخره في المجلسوالله تقعد تبخر فتره طويله وبطريق هاديه ورايقه لان الفحمه تحترق بالتدريج حتىالاخر
انا الجاوني مايفارق بيتي كل مغرب لازم ابخر البيتمنه معقم فعال الجاوني الاصلي مو الاسود او الاحمر لا لونه ايض مع رمادي...... 
موضوع رائع انا اضيف للتبوله ملعقه صغيره سكر ومثلهاكمون الكنافه اضيف للحشوه نص مغلف دريم ويب وست حبات جبن كيري لذيذه جدا الرز لمنيقارب على الاستواء احط بكل جانب قطع ليمون مقطعه انصاف بالوسط احط حبات ثوم يطلعطعمه حلو مع الرز وبدون ريحه اذا ذكرت شيئ راجعتلكم
عندي لكم خلطه ممتازه للانفلونزا وللبرد ولألتهاب الحلق وبإذن الله ماتحتاجونلمضادات وادويه وخاصه الطفال وهي انك تجيبي علبه قزاز وتحطي فيها فصين الصغار ثوممبشور وعصير ليمونتين و2م عسل ونص بيالة مر ونص بيالة زيت زيتون وتترك ساعتين ثمتصفى وتشربين منها 3 مرات باليوم وبتشوفون النتيجه وبتستغنون بإذن الله عن المضاداتوخاصه الأطفال بس ادعوا لي
انا اسوي حركه ومريحتني كثير-اذا طولت الفاكهه باالثلاجه اجمعها واخلطها واضيفماء وسكر ونشربها باالعافيه
من اسرار نظافه بيتي بفضل الله ثم جهدي الشغل اول بأول لو ميته مابخلي شغلي خاصهالمطبخ اشتغل التنظيق الكنس التبخير وتعطير المنزل كله اول باول وكان بفضل اللهيضرب به المثل بنظافه وهذا سري انا بااستمرار الكرف يابنات اول باول
انا انقع الفرن وعيونه بخل ابيض وافركها بعدين 2احطغطاء ديتول بخاخ وازود ماء وابخ علي الدواليب وش بعد واعطر مفرش النوم بريما منالماجد لان ريحه تدوم كثير
من اسراري لما اريد احط مناكير احمر او اسود علىاضافري , لازم احط قبله مناكير شفاف عشان مايعلق اللون الاحمر بالاضافر
مناسراري استعمال البخاخ من منضفات المنزل الى زيت القلي الى منتجات التجميل لانهفعال و اقتصادي في الوقت و لمجهود
من اسراري اللي تخلي وجهي منور من اولاستعمال و بدون ماسكات ولا خرابيط هو وضع ماء الورد في بخاخ و رش وجهي به كل ليلةقبل النوم و بعد الخروج من الحمام مباشرة يادوب 3 دقايق الاولى بعد الحمام رشووجهكم بماء الورد
من اسراري عند قلي السمك او افخاد الدجاج وضع البقسماط اوالطحين في كيس بلاستيكي (القدر الكافي ) و وضع السمك فيه ثم رج الكيس , هدي الطريقةتخلي المطبخ نضيف و ايديك نضيفة و تخلي الطحين ممرر جيدا على السمك او الدجاج
من اسراري دهن الركب و اليدين و القدمين كل ليلة قبل النوم لانه الترطيب هواول الطريق لبشرة شابة
من اسراري هو عدم تجميع شغل البيت مرة واحدة , بمعنى : لا تخلي المطبخ او الحمام او الغرف فوقاني تحتاني لين وقت تنضيفه , بالعكس ' فرقتسٌد ' مثلا لما تقومي من النوم لا تنتظري حتى تفطري عشان ترتبي غرفتك بالعكس لماتفيقي تطوي الفرش و افتحي النوافد و بعد الفطار اتممي تنضيم البيت , لو انتهيت منالاواني اغسليهم في نفس الوقت و انت تطبخين لا تنتظري حتى تنهي الطبخ ثم الاواني , يعني بيصير الشغل طول الوقت بس على شكل دفعات بسيطة ماراح تحسي فيها لو انت من رباتالبيوت , بس للموضفات الامر مختلف بس عندي سر للموضفات , انها تخصص كل يوم كل يومولو انها تكون ميتة من التعب تخصص بس 60 دقيقة من وقتها بانتضام بمعنى : 
1: كليوم ربع ساعة لبيتها و ربع ساعة لنفسها , اول ربع ساعة تعمل فيها اي شيء لصالحالمنزل لكن مش من الاشياء اليومية مثلا اليوم تفرك اواني الفضة لربع ساعة و بعدوتهتم بالدولاب لربع ساعة فقط من حيت التعطير او التنظيم .... الخ و بعدو تنضف مفارشالطاولة و المناديل لربع ساعة فقط ..... لو خصصت كل يوم ربع ساعة فقط في نهايةالاسبوع راه تربح وقت اكبر للراحة ,
2 : و ربع ساعة الثانية كل يوم لنفسها يعنياليوم تحط سنفرة غدا تحط كريم مغدي للبشرة لربع ساعة و بعدو تخصص ربع ساعة لعمللائحة مشترياتها الخاصة او تاخد ربع ساعة استرخاء
3 : ربع ساعة لزوجها اواولادها كل يوم تفتح دولاب واحد فيهم و تشوف شنو اللي لازمه كوي أو تنضيف او او او ....
4 : ربع ساعة للذكر و التقرب من الله
طبعا هاد الساعة هي خارجةتمااااااما على الروتين اليومي من صلاة و عبادة و تنضيف و طبخ و استحمام و اعتناءبالزوج و الاطفال و اللي مايقدر يخليها 10 دقايق مكان ربع ساعة و اللي مايقدر ياخدساعة يوم اه و يوم لا
من اسراري اني مخصصة شنطة لكل الاوراق الهامة والبطاقات وكروت التطعيم وشهاداتالميلاد ولا يمكن نحط انا وزوجي بغير هذا المكان حتى لما يبغى اي ورقة يعرف مكانهاوانا كذلك
وايضا لما اسوي ورق العنب والمكرونة والكبسة احط شوي حلبة وللامانةهذي من عالم حواء
اذا عندك دهوون عاالقه ولاتدرين كيف تشيليها بخي عليهااا بخاخ ريد المبيد الحشريممتاز يذيب الدهوووووون

نعناعه

نعناعه

تجارب واسرار Empty
مُساهمةموضوع: رد: تجارب واسرار   تجارب واسرار I_icon_minitimeالأحد سبتمبر 18, 2016 5:30 am

اذا جيتي تحمصي القهووه حطي معاهااا هيلومستكه يطلع طعمها واااو
البخووور بخي على نفس المبخررره اي نوع من عطوووركالفرنسيه
وشوفي الريحه كيف تنتشرفي البيت
حركة انك تحطي لينوراوداوني مع منظفات السيراميك
من زمان كنت اسويها وتوحمت عليها صرت اكرههريحتها
وترى انتبهووو ترى يير السيراميك اذا انكب عليه موويه يزحلقمررره
وكذلك استخدم مع الكمفورت في الشطفة الاخيرة نقاط من الزيت العطري..<ريحةخيال وبعض الاحيان اكتفي به..

لما أبخر بيتي اعطر البيت كامل بمعطر الفرش منبانافع ""روعه ريحتة"
وبعدها ببخوري وتطلع الريحة ..تهووس
اغسل المكنسةواعطرها وهي رطبة وتبقى الريحة فترة كل ماكنست طلعت اقوى..
في الشطفة الاخيرةللحمام اكب نقاط..زيت عطري واشطف الارضية الريحة تبقى اكثر من يومينبالحمام...
استفدت من الفلين المستطيل اي تجي فيه الخضار مرتبة <<ان شاءالله فهمتو علي
واكون من قبل مجمعه العلب الورقية الي يجي فيها شاي ليبتونمرتب<<ارتبها في الفلين لكل فلين اربع مستطيلات من علب الشاي تجيك على نفسالمقاسبالضبط<<واحطها بادراج التسريحة مصنفة فيها الشباصات الصغيرة ..الخ منبكل الشعر<ولها استفادات كثييرة..
واخر حاجه
علب عصيرالسيزرالقزاز انظفها واضع لمساتي عليها واعبي فيها زيت الزيتون ..وزيت عافية ..وغيره<<يعني لما احتاجها ما اخرج العلبة الكبيرة تكون هذي على الرخامهوبشكل جديد من اخراجي ..واقتصادي في الوقت والجهد
اذا عندي عزيمه اجهز حلى القهوه والعشاء قبلبيوم..واجهز صحون الحلى والعشاء وفناجيل الشاهي والقهوه والملاعقوكل اللي احتاجه للعشى قبل بيوم اغسلهم وانشوفهم واغلفهم بسفره حتى وقت الاستخداميكونون جاهزين لاني لازم اغسل كل صحن قبل الاستخادم وبهالطريقهارتحت
كما اجهز صحن الفاكههقبل بيوم وهو اغسل الفاكهه وارتبها بصحن التقديم واغلفها واحطهابالثلاجه حتى وقت تجهيز العشا بس اشيل التغليف واحطها
قبل الضيوف مايجون احط الفحم بالمبخره واروح على باب المدخل سواء رجالاو حريم بدال البخور اصب عليها دهن عود تكون ريحته مو حلوه ومنالرخيص مره انا اشتريهم عشان كذا وتطله الريحه خيااال وقويهوثابته

فبل العزيمه بكم يوم اجهز بورقه وش راح اصلح منحلى وعشا واشتري الناقص واذا بسوي عشى يحتاج حشوة دجاج سواء مفروم او مكعبات اجهزهاليلة العزيمه احمسها واخليها جاهزه تماما وبعد ماتبرد احفظها بالفريزر وقت الطبختكون جاهزه لي ومايضيع وقتي بتقطيع الدجاج والبصل
اذا العزيمه غداء اجهز السفرهالصباح واذا بالليل اجهزها العصر
وواجهزها اني افرشالمفرش وارتب الصحون والملاعق واضيف الاكسسوارات على مناديل السفره وحط اكسسوارتتناسب السفره من فواحه او فازا بورود واغطيها بسفره كبيره
اجهز اصحون القصدير عشان اللي يبقى من الاكل على طول اطلعه للعماله سواءحارس العماره او اللي بمحطات البنزين لانهم يسهرون بالليل
مع غسيل الملابس الداخليه اضيف ديتول مع الصابون لانها يعقمها ويعطيريحه خفيف وبعدها الملين
اكياس الزبايل احط بزبايل الغرفوالصغيره اكثر من كيس جوا بعض عشان اذا شلت الزبايل بالليل تكون تحتها وحده نظيفهجاهزه وكمان اذا رمى اولادي علبة عصير قبل مايخلص يكون الكيس محمي ماينزل العصيرعلى الزباله واذا من الخوص او الحديد المخرم ماتنزل على الارض
اذا انكبكميه من الزيت على الارض ارش عليها بودره حتى يمتص الزيت ويسهل التنظيف
خلطة للشعر سدر وبانويل وخل وزيت زيتون
بقوولكم سر نظااافة الزوالي والفرش اللي ببيتنا تعلمتها من امي .. تجيبين طشت >> او سطل << ما ادري وش يسموونه البعض المهم
تحطين فيه عملاقومويه وتجيبين مكنسه خشنه لازم تكوون خشنه وتحطينها بالموويه وتنظفين الفراااش يعنيتفركينه رااح يطلع
الغباار + الشعر اذا كان شعركم يتساااقط .. ويخليالفراااش كنه جديد وبالذاات الزوالي والفرشاات الصغيره ومااياخذ منكم وقتوينشف بسرعه

اذا بتسووين اكلتنين او اكثر نقطع البصل كبار والطماطم والثووم
نحمس البصل بالزيت ونحط بالخلاط الطماطم والثوم والبهارات والمعجوون وايحااجه بتحطينها وبعدين نخلطهم ونضيف عليه البصل
اللي كشنااه ونخلطهم واذابتسوين بدجااج او لحم تروحين تحمسينهم بنفس القدر اللي كشنتي فيه .. وبعد ماتحمسينه تصيبين عليه اللي بالخلاط
وتخلينه يطبخ شووي وتقسمين نصه بقدرثااني .. يصير بتسوين واحد فيه ايدام وواحد رز .. مرررره سريعه وسهله وماتتعبك
كمان النعنااع تنقين ورقه وتغسلينهم زين و تجيبين منشفه او قطعة قماااشوتبلينهم بموويه وتعصرينهم زييييييين وتحطين النعناع وسطهم
وتلفينه وتحطينهبالثلاااجه يقعد تقريبا اخضر وماينشف عليك اسبووع او اثر
استخدم سائل غسيلل الايدي مع كلوركس ممتاز
سري طبخي وبذات الكبسة البهاراتاستخدمها حب مع الزيت والبصل يعني اقليها مع البصل
من اسراري اطحن الزعفران مع الهيل تطلع القهوة على طولمزعفرة
والزعفران عشان يطول اطحنه واحطة بعلبة صغيرةواحط شي بسيط يعطي نتيجة قويه ويطول ما خلص الهيل والبهارات والبن والفلفل ما اطحن الا كميات بسيطة عشانيكون الطعم قوي وطازه لان اذا طول مطحون يروح طعمه
اذا بغيتي تدهنين جسمك او يدينك او رجولك ادهنيها وهي مبللة النتيجةنعووووومة
الملابس المهمة والمراييل والذي منهاكويها على جوا عشان ما تطلع اثر للسحابات والجيوب
انا مخصصة فرشة رسم كبيرة لتنظيف مجرى الشبابيك اذا جيت اشفطهمبالمكنسة الكهربائية
اني اخذ علبه مويه صغيره واخرمهاواعمل فيها فتحات وعبيها اي نوع من العملاق الاخضرواسكرها زين واحطها في السيفون وتمتعي بالريحه الحلوه مع كل استعمال للحمام
هو اني احط قطعة زنجبيله مع اللحم عشان يستوي بسرعه
وعطر او دهن الف ليله وليلهبعد الاستحمام وشعري مبلول احط شويه بشعري وابخره وتجلس الريحه فتره طويلهومع الاستشوار بدل ريحة الشواط
شرب مغلي قشورالرمانافضل شي لوقف المغص والاسهال وتنظيف المعده ويمكن استخدامه كغسول مهبلي لانه قابضومطهر في نفس الوقت
من اسراري لسلق البيض استخدام وعاء من الاستيلوليس المعدن
وكذلك لسلقالمكرونه
وللمصابيب استخدامملعققه بلاستيك تجي مع حليب الاطفال
من اسراري اني اذا حنيت شعري اضيف عليه ماء الرمانحتى يثبت اللون وايضا اضيف القرنفل علشان ريحة الحنا تخف من شعري ..وبعد الغسل احطخمريه على شعري
طبعا هذا سر من الوالده الله يحفظها لما تستخدم قدرالضغط وخلاص تبغى تشيل السداده وناس يسميه الصفاره تحط فنجال شاي زجاج بشكل مقلوبعلشان البخار مايعدم الشفاط والجدار ولاتقولون نخاف ينكسر لنا سنوات والله مانكسرفنجال
تنباع في المحلات ظروف معطره تنفع توزعينها في دواليب الجزم اكرمكم اللهوفي اي مكان ثاني وتقدري تسوي بدل منها
تبشري صابونة اليد ولو اكثر من نوع ولونيكون أفضل وتحطيها في الجلاد الشفاف الملون حق الهدايا بعد ما تثقبيها ثقوب صغيرهوتربطيها بشرايط حلوه وتوزيعها في دواليب المطبخ والحمامات ودولايب الجزم والملابسوتعالي شوفي الريحه ويمكن استخدام تغليف الأكل الشفاف بدل الجلادوطبعا دواليبالمطبخ من داخل كلها مفارش مشمع اللي لونها أبيض وفيها فضي اوذهبي واللي غاليهعليها تحط سفر كلوب البلاستيك وفيه سفر ألوان واشكال ولاجلاد الهدايا بألوان تناسبمطبخها وتعكس شكل المطبخ وبتعطي منظر للمواعيين واسرع في التنظيف وطبعا الفرن اغلفهمن برى وداخل بقصدير ولما اجي أنظف أشيل القصدير ولا لما يجيني أحد وطبعا لما اجياشطف بلاط المطبخ امسح من فوق الدواليب وامسح الدواليب منب رى كامله والطاولهوالفرن والثلاجه من برى وبكذا ماتحصلي غبار ولا دهون أبدا والسقف والمروحه الشفاطأسبوعيا واللي تبغى بيتها يفوح عطر تستخدم أفياش أروك في كل غرفه وتضيف الفواحاتوالشموع والبخور والعوده وامي كانت ترتب ملابس أخواني مثلا البيجامه فلينتها وداخلالفلينه السروال بشكل مرتب واسهل بدل ماتحوسسين على الفلينه مع الفلاين والسروال معالسراويل وقيسي باقي الملابس طبعا ملابس البيت تكون لوحدها وملابس الطلعاتلوحدهاوطبعا توزيعي للخضار مثلا الخيار أحتاج يوميا خمسه خيار فاوزع الخيار كل خمسسوى والفها بتغليف الشفاف وقيسي باقي الخضار حتى شكلهاأرتب في درج الثلاجه ولو فيوقت غسليها وخليها تجف بعدين غلفيهاوبالنسبه لنعناع والكزبره والبقدونس فكيهامنالعواد وخذي حافظه بلاستيك وافرشي فيا مناديل وحطي البقدونس وحطي المناديل وسكريالحافظه واحفظيها في الثلاجه
وبالنسبه للحم المفروم لماتحطيه في الكيس المستطيلحق اللحم أضغطيه لما يصير شكله مستطيل مثل الكيس ولطقي الكيس ودخليه الفريزر وهكذاباقي الكميه
اما سري في طبخ رزالسليق عشان الرز المصري مايكون كثير اقيس بفنجان الشاهي كل فردبفنجان رز مصري يعني مثلا شخصين احط مثلا 3 فنجاين شاهي رز مصري وتكون الكميهمظبوطه ميه بالميه لاتزيد ولاتنقص
أغلف الكواية بقصديرعلشان استفيد من الحرارة الى يكتسبها القصدير
اغلف الرموت كونترول تبعالتلفزيون بالنايلون تبع الطعام لحمايته
عندالإستحمام في الأخيراستحم بماء حار اضع على بشرتى غسول قوى ثم اخلية 5 دقايق وبليفة خشنه و برفق وبحركةدائرية ادلك بشرتى هذا السر له يومين والله بشرتى موردةمنها
الثوم افرمو واخذ مقدار كل اكله واغلفها بنايلو صغير واضعها في علبةبلاستيك
كنب الصالة قالبة الجلسات على الوجة الأخرى حتى لاتتسخ
علشان الكحل ماسيح ارس ماسفل العين خط رفيع من اللاينر ثم اتكحل واللهيابنات الكل يسألنى ليش كحلك مايسيح ايش نوعة مرة اسود الكل من غير مبالغة
تستخدم لطوافي صواني البيالات والفناجيلالمناديل الملونه بدل المفارش
المناديل الملونه والمرسوم عليها وبعضها مذهبهفخمه إستعمال واحد وتجديد مستمر في المفارش وتقدري تنسقيها مع طقم ترامسالشاي والقهوه أو لون مجلسك

نعناعه

نعناعه

تجارب واسرار Empty
مُساهمةموضوع: رد: تجارب واسرار   تجارب واسرار I_icon_minitimeالأحد سبتمبر 18, 2016 5:31 am

انا احتفظ بعلبة ملح في الحمام اخذملعقة ملح مع كلاص ماء للمضمضه وشد اللثه وتهدئة الم الاسنان او لغسل المهبل وضعملح مع ماء فاتر وغسل المنطقه لقتل المكروبات وللتبييض يوميا ولا ارمي علب العطرالفاضيه اضعها في الدولاب وتعالو شوفو الريحه
اذا اغسل البانيو ومافي جف احط شويبكربونات الصوديم مع الصابون وشوفي المعان
بواقي الصابونالقالب احطها مع الغسيل الابيض
الصابون القالب زي اللوكسوالكامي ما احطها في المخزن لا00احطها في سلة في الحمام تعطي ريحة حلوة
وبعضها احطها في الدولايب برضو للريحة الحلوة
بالنسبه لي دلال القهوه بعد ما اغسلها واجففها احط فيها كم حبةعويدي,
العطر اللي امل منه اخليه للبيتوالمفروشات.
العلب البلاستك والقزاز ما ارميها اخليها للأعشااابوالبهارات.
اشتريت علبة مناديل استخدمها في تطبيق السفر لسهولةالاستخدام,
الشامبو بعد كل استخدام ازيد عليه ماي لصحة شعري وتوفير فينفس الوقت.
قبل الإستحمام أدهن جسمي بخلطة الفازلين وزيت اللوز والليمون وبعدالإستحمام أدهن جسمي بقليل من خلطة الفازلين وزيت اللو ز فقط , أو زيت اللوز لوحدهوالجسم شبه مبلول
ترتيب الأطواق اجيب علبة حليب النيدو واغلفها واضعها في الدرج وارتب الأطواق عليهابحيث تكون سهلة الأستخداموترتاحي من حوست الأطواق والربطات
البصل بدل ما أقليه بالزيت استخدم عصيرليمونه بيكون صحي ولونه عجيب وما تحتاجي للبهارات
لما اعمل الطبخهاعلي على النار حتى تطلع ريحة الطبخه والبهارات
بعدين اوطيعليها مثل الصالونه او الكبسه او المعكرونه

من اسراري عند عمل الكشنه اوالحشوه حقت الرز بدون منحمس البصل قطعي بصل وغسلي زبيب وحطي عليها جميع بهاراتكبعدين لين شرب الرز الماء تمام اعملي حفره في وسط الرز وحطي الكشنه في وسطها وغطيهابالرز وإذا جيتي تغرفين حطي عليها زبده وحركيها الطعم جنان ولا فيه ريحه حمس بصل .
والسر الثاني : إّذا أخذت جبنه موزريلاً كيس كبير أقوم واجزه في تغليف بلاستيكعلشان وقت ماأحتاج أخذ كيس وبس.
السر الثالث سمك فيليه او دجاج فيليه اقطعهواتبله واحطه في بقسماط واحطه في علب بلاستيك وبينه تغليف بلاستيك علشان وقت اللياحتاجه بس اطلع وأقلي.
قبل انام انظف وجهي وادهنه بزيت سمسم حتى شفايفي مع مساج خفيف للوجه استمروا وشوفوالفرق طبعا الزيت اللي استخدمه من وادي النحل
مكنستي بعد ماانظفها احط جواهادانتيل وسطه مسك وعنبر مبشور وعليه دهن عود وجوى كيس المكنسة انقط زيت الفواحةواستخدم انواع قوية حتى تدوم
اوعندي شيء مهم من وقت مااستمريت عليهوانا ماشاء الله تبارك الله براحه نفسيه وبدنيه ولله الحمد والشكر اني مااخليوردي اليومي من القران واقرأ بصوت عالي
انا بعد الحف ادهن جسمي بزيت زيتون
لانه يخففالشعر والله فيه اماكن بجسمي مافبها شعر....
بدل مزيل العرق ..اسكينول +ماء ورد +شوية عصير ليمون.....
للرموش...بعلبة الماسكرا زيت خروع+ 5حبة نوى {{اللي بالتمر}} تحمص وتطحنوتوضع معه وصرت احطها بشعري مع الزيت
كنت اتعب وانا ادور اكسسوارتي اللي تناسب مع كللبس لين توصلت لحل اجيب اكياس اروقنزا صغيره واحط الاكسسوار فيها واعلقها مع اللبسبنفس المعلاق لقيته اسرع وارتب مااخصص مكان او شنطه للاكسسوار
لما تسوي ايدام حلبة حطي على الوجة حلبة مخلوطة مع شوي ليمون وخل وتكوني منقعةالحلبة قبل بموية حارة تغيرينها كل شوي
الاستغفار والدعاء ان الله يبارك بوقتكلاني جربتها الحمد لله لما يكون عندي شغل كثير ادعي والحمدلله اخلص قبل بوقت
استخدام المسك ورشة على الجسم وهو مبلول والشعلر تحطين من الخمرية وهو مبلول
افضل شامبو للقشرة على وجة الكرة الارضية نيزورال جربته
للحروق الملح او العسل او معجون الاسنان علشان مايبقى اثر بجسمك ولاتدهنينباي شي الا بهذي لحد مايروح
لعدم ظهور رائحة البصل حطي البصل والزيت على نارهادية جدا وحركي لحد مايستوي ومارح احد يحس ولايشم الكشنة
تمارين كيجل للتضيقالمنطقة الحساسة على طول سويها وهي تقبضي الرحم لاطول فترة كانك تتبولي وتمنعيالبول من الخروج وترخي فترة وترجعي تكرري التمرين لااكثر من مرة باليوم يضيق ويشدويعالج الالتهابات واشياء مفيدة جدا
ولنظافة المنطقة ضعي بعلبة 2 من غطاالديتول ومرة وموية رجيها واستخدميها بواسطة قطنة تعطي رائحة ونظافة وتشد وتضيق
لاثارة الرجل عطر كوكو شانيل
لجعل كحلك اسود جدا جدا فربية من النار ثملمايبرد تحلي بة يعطي عيونك سواد وااو لاحد يحطة حار ويدعي علي ياويلها
اخلطي كريم الاساس باي مرطب لانة يمنع تشقق المكياج بالبشرة والشفايف اخلطيفازلين مع روجك وضعية
الصلاة ثم الصلاة باليل لان سها م اليل لاتخطي
انا اكب مويه فايرة بسطل مع كلوريكس وتايد مرة كل اسبوعين بالبالوعات اللي بالحماموالمطبخ تكرمون تعقم ابوها وتزيل اي ترسبات وروائح مزعجة ماتعرقين وينمصدرها...
ملاحظة مهمة : لاتسين قبل تكبين هذي الموية التحصين وبسم اللهالذي لايضر مع اسمه شئ واعوذ بكلمات الله التامات من شر ماخلق والله يحفظنا ويحفظكم
- مهم مهم مهم طبقو السنة وتخلصومن الالتهابات الروائح بعد كل دورة او على الاكثر مرتين في الشهر لاتنسي المسك مسكالطهارة واتبعي طريقة عائشة رضي الله عنها ضعي على اصبعك قليل من المسك السائل اوالقطع بعد بشرة ونقعه في الماء وتتبعي مكان خروج الدم لاتخافي دخلي يدك وللبنت مسحيمن بره وانسي الالتهابات وكمان الملح الخشن راااااائع ودكتورة نصحتني بالعسل فيقطنه او شاش وتدخليه يقضي على الميكروبات
- انا احب البيتزا كثير فاعمل كشنة بكميةكبيرة واخلط معاها كاتشب وبهارات البتزا ( حبق ناشف + نعناع ناشف + زعتر) واحطهابالفريزر ولما ابغى بيتزا اطلع وادهن واحط من الصوص وخضرواتوياسلام
- انتبهو من الموس على العانه الرسول عليه الصلاة والسلام نهانا عن نتف المنطقةوارشدنا الى الحلق والله انا معاكم ان الحلق متعب وكمان يطلع بسرعة بس تعرفو انهبلحلق تتقي شر سرطان الرحم والترهلات لاتقولو سنة اتبعو ولاتبتدعو وبعد الحلاقةاستخدمي زيت جونسون او زيت بعطر خفيف
- للنحافة استخدمي 2 مغلف شاي لبيتون + ملعقة طعام زنجبيل وماء مغلي واشربي وادعيلي
- لاتنسو التلبينة لكل من يعاني من الامفي البطن والله سمعت بإذني قصص خيالية عن فوائدها واحتسبي الاجر وعلمي اولادك واهلكان اكلها او شربها سنة والي مايحبها بالحليب امي الله يحفظها تسويها بالبن وتصير زيالحريرة او الفريقة مرة حلوة
- الاستغفار الاستغفار اقسم بالله ماغيرحياتي ولطف بي الا التزامي للاستغفار وقيام الليل والبكاء بخشوع فيه وتذكري انالعين التي تبكي من خشية الله لاتمسها النار اللهم حرم وجوهنا وبشراتنا علىالنار
انا اشتري الكرنب الابيض بكمياتكبيرة واقطعه بعد مااغسله وارصه في علب بلاستيك واحطه بالفريزر واسوي به السلطاوالمكرونة مرة روعة لما تكشني بصل وثوم مع بعض ثم تضيفي الكرنب وجزر مبشورثم مكرونة مسلوقة وماجي وبهارات وشوية صويا وفلفل حار في دقايق تكوني مسوية طبقاروع من الرائع

1-العسل من اقوى المضادات الحيوية الطبيعية التىخلقها الله عز وجل
لعلاجالجهاز التنفسي والقصبة الهوائية والشعب الهوائية نشرب ونعمل بخار يستنشق منهوخصوصا للأطفال مفيد جدا
2-للكحة والزكام والحساسية
حلبة ويانسون ونعناع وشمر تغلى وتحلى بالعسل للأطفالوللكبار
3-القرفة معالزنجبيل المبشور مغليه مفيد لنزول السكروالكوليسترول
4-للحمل بإذنالله تعالى
3 الأيام الأولىمن الدورة
كاس قرفة مغليهعلى الريق ثم لمدة اسبوعين او اكثر حبة سوداء مطحونة او زيت الحبةالسوداء
مع العسل ملعقةعلىالريق يومي
من اسراري تبغين الرز ينشف الماء حقة لاتسكرينالغطاء حق القدر
مناسبوع كنت رايحة انام وحسيت انه جسمي صايبه الجفاف
والا اشوف ايدي رايحةللفازلين وبدات رطبت كااامل الجسم ولبست بيجاما قطن كاملة ونمت فقت الصبحولا مو انا كاني بيبي
والله يابنات من غير مبالغة احساس رح تشوفي بعينك وظليتمداومة عليه للحين
سري الثاني انا الرخام بالمطبخ لونه فاااتح
وبس ينكبالشاي او اي شي بسرعة ياخذ اللون الغامق
وطبعا مافي ست بيت يعجبهاهالمنظر اجيب علبةسفن ابواكبها على البقع وتصيربيضا تلق لق
وهي أني كنت أتعقد من صابون الوزير أنه يعلق بالملابس وما يذوب بسرعة فأخذت كميةمنه و وضعتها في علبة العملاق الكبيرة الفارغة وعبيته ماء ساخن وحركته لما ذابو خليته قريب من الغسالة وفيه ملقة مسحوق الفانش وصرت آخذ مقدار ملعقة منهعند كل غسلة مع مسحوق داك ويذوب بسرعة ويعطي نتايج حلوة
وكذلك في الغسيل اليدويللملابس الملونةا
نصحكم بنات بالليمون عجييب صفاء ونعومه ولليدين وااااو روعه هاذي للبشره
والعطر فيه طريقه عشان تخلين العطر مركز وانا مجربته بنفسي وحتى مولازم يكونمركز لو يكون عادي يخليه روعه
تحطينه بالثلاجه لمده 3ايام وتنسينه بعد ثلاثايام تحطينها في مكان مظلم انا حطيتها بشنطه وخليها يوم او اكثرر
وشوفي عطركيصير مركز اكثرررجميعااهم سررهو التنظف بأنتظام وعدم تأجيل الاعمال حتى يسهل عليك العمل ويصير البيتدايم نظيف ووتبخير البيت والسيراميك لسا مبلول عشان تعلق الريحةوقريت انو اللينوراو الكمفورت لسيراميك يززززحلق حبيت احذركم ممم انا احطة مخفف بموية في الفواحة
موسر يمكن عاده حلوه حطيت معمول (يعني بخور اسمهالمسني من النبيل )مطحون بقاروره صغيرة وشريت مبخرة سيارة وقلت لسواق بعد ماينظف السياره يبخرها والحمدلله صارت ريحة السياره حلوه وما عاد تأثمت فيه وانا اشكي منريحته وثانيا قبل مايجون الضيوف لازم اكتب في ورقه كل شئ احتاجه من القهوه لحد اخرشئ وهو الفواكهه او الحلى وكذا بأذن الله ماينقصني شئ ودائما معي نوته في شنطة يدياكتب فيها كل شئ يخطر في بالي حتى لو سالفه ابقولها لخواتي او معلومه جديده قريتهاودائما اكتب في مسودة الجوال اي شئ ابغى اسأل عنه العم قوقل في النت مثلا مره قريتان في مدارس تدرس منتسوري وكانت الكلمه غريبه على فاكتبها على طول بالجوال وقتفراغي ابحث عنها ولما يعجبني دعاء كاتبته وحده من العضوات على طول اصوره بالجوالواقعد احفظه اذا فضيت(اوفر وقت من كتابته )
من اسراري المواعين لما ابغي اغسلها بكلوركس انقعها وارجع اخلص شغلي البيت بعديناجي اكب الماء وشطفها بكذا بدل اني اغسل كل واحده لوحده
كمان سر من اسراريلم استحم وجسمي رطب ادهنه بزيت جونسن حق الاطفال مضاف له قليل من خمرية زهور الريف

نعناعه

نعناعه

تجارب واسرار Empty
مُساهمةموضوع: رد: تجارب واسرار   تجارب واسرار I_icon_minitimeالأحد سبتمبر 18, 2016 5:33 am

خليط اكثر من رائع لرائحة منعشة كانك فواحة تمشي على الارض خذي علبة بلاستيكيةفارغة وضعي فيها مقادير متساوية من كل من ( زيت جونسون للاطفال + موية ورد + اي زيتعطري تحبيه او مخمرية ) رجي جيدا واتركيه اسبوع وبعد كل حمام والجسم مبلول ادهنيجسمك وادعيلي ثم اتبخري بعوده او معمول بس بالله مااحد يسويها ويخرج مع سواق او سوقوتحملوني وزركم من خرجت من بيتها وهى مستعطره ومرت على الرجال كانت زانية !!!!! انتبهوا في السوق ادوخ من الروائح وانا حرمه كيف الرجال؟؟
- اشتري من مهجة او مناي محل رخيص عطورات ابو عشرة او خمس ريال هذه خصيصا للبيت اختار روائح حلوة وفواحةوارش بيها البيت على الستاير والمفارش والمكيفات والكنب لانه كثرة البخور تجيبالربو الله يحفظنا واياكم والمسلمين
- جربت كثير مسنات سكاكين دايما افشل في الاختيار لين رحت عند اختي وقطعت السلطة وسألتها عن نوع السكين قال الروعة مو في السكين في المسن طلع مسن في ايكيا رهيب يخليلك اي سكينة زي الموية علىقولت امي الله يشفيها بس الله يخليكم انتبهو على يدينكم لاتدعون عي وكمان انتبهوعلى عيالكم ؟؟؟
- الزبادي يابنات لاتنسي تاخذي على الاقل زبدية كل يومين
- الحبة السوداء عودي اولادك كل صبح سبع حبات تقي من كل داء الا السام او كما قال صلىالله عليه وسلم
- في الصبح احرصي على اعطاء اولادك ملعقة عسل تعطيهم طاقة وتقيهممن الامراض باذن الله وسنة نبوية احتسبو الاجر في كل صغيرة اجر الاتباع
- صندوق المفاجات ماعرف فين قريته بس بجد شي خيالي صندوق يوضع في مكان بارز في البيت واضيفيفيه العاب بساكيت كيكات عصيرات اي شي يحبوه عيالك واعملي جدول يومي كل الي جمعدرجات عالية خلال الاسبوع من خلال الاعمال الحسنة الي يعمها يكون من حقه السحبوالحصول على جائزة وانسي الازعاج والمضاربات
- علمي اولادك الاذكار منذ الصغروالتحصين ودعاء السيارة ودخول المنزل الله يجعلهم ستارتنا من النار وينشأهم علىطاعته
هذا الي جا في بالي ولي عوده ان شاء الباري سبحان الله وبحمده سبحان اللهالعظيم
بما اننا كل يوم لازم بعد الغداء نشرب عصير فرش يعنيمخلوط بالخلاط >> واذا ماشربنا تقوم القيامة هههه.. ناخذ الباقي اللي هو اللب اللي يطلع بعد العصير ونحطه على وجهنا على شكل قناعروعة ويعطي للوجه نضارة وحيوية خصوصا نكون راجعين من المدارس ومن العملفلما تسوية يشيل الارهاق والتعب .
السر الثاني ..
قبل ماتنامي خذي ماء ورد وصبي قطرات في يدك وامسحي وجهك ويدك وبافي جسمك ونامي وفيالصباح راح تشوفي كيف ريحتك طوال اليوم روعةانا جربتها ورحت المدرسةوالله 7 ساعات الريحة قاعدة حتى لما رجعت البيت الريحة لسه باقيةمن اسراري
اضع دهن عود في زجاجه مع خشب العودبتصبح الرائعه دبل وكثيفه وتدوم والكل يسالني من وين ليهالعود(البخور)

قبل غسل السيراميك او اي سطح ناشف امرر الماء عليهبكميه قليله او امسحه بمنشفه رطبه واتركه فتره بسيطه ثم اغسله فتذهب الاوساخباقل جهد لانها تبللت في الماء ولانت بس انا احب اختصر على نفسي بشغل البيت كثير
- علب حليب الاطفال انظفها واجط فيها بهارات مشكلة وكركم وفلفل اسود وزنجبيل مطحون وكمونواخلطها زين واحطها برا الدولاب بدل مافتح دولاب المطبخ كل شوي واخذ كذا علبة ويتوسخ لا حاطه هالعلبة علبة الملح والسمن جنب الفرن
- كل شهر احط حبيبات داكبالمجاري يسلكها ويمنع الروائح المزعجة
- حاط علبة فيها مقادير متساويه من النشاء ترمس مر حلبة شوفان حليب بودرة طبعا كلها مطحونة واذا بغيت اسوي قناع للوجهاخذ ملعقه واظيف عليها ملعقتين زبادي وماء ورد مغذي للبشرة
- امسح الالبواب الخشب بزيت عطري مع شوي مويه وشوفي الريحة كل مامريت من عند الالبواب وسويها اذابيجيك ضيوف والريحة تطول
- وذا السر الي مريحني كثير بالمطبخ اني كل يوم اخصصانظف درج واحد من ادراج المطبخ وارتبه من جديد وبكذا تكون الدولايب كلها مرتبةوماتاخذ جهد مني
- ولاتنسوا التسبيح قبل النوم وصيه الرسول صلى الله عليه وسلملابنته فاطمة
- واعظم سر الاستغفاروالله والله ماتضيق علي واستغفر الا يفرجهاربي باسرع وقت سبحان الله
انا منمحبين محشي الملفوف بس يطفشني تفكيك ورق الملفوف وسلقه فصرت اول ما اشتري الملفوفادخلة الفريزر واخليه الين اشتهي اسوي ملفوف حتى لو تجلس بالفريزر شهر اطلعها منالفريزر واحطها على طول في قدر مليان مويه حاره مغليه والله تتفكك الاوراق كانهاورده جربوها وماراح تندمون
من اسراري المكنسة الكهربائية افتح عطر اي عطر ريحتة حلوة واشيل الغطاء وافتحةبالابرة الكبيرة واحطة تحت الشبك وبعدين اركب المكنسة عادي وكل ما اكنس كانها فواحهوتدوم اكثر من شهر
سري الثاني لطبخ استيك اللحم او قطع صدور الدجاجاضيف خل يخليهاطرية
القهوة احمس معها كدة ماادري اذا لها مسمى ثاني بس كميةقليلة ربع ملعقة صغيرة في الدلة تعطيها مذاق روعةعصير سن كوك اذا زودة شربه تزيد عليك الحموضه لا حموضه بعد اليوم بأذن الله والطعمخياااااااال
شوي مسحوق تانج اي نكهه واالافضل بالمناجا احطها بالجيك واحط عليه شوي مويه حااااار مغليه فقط لمن يذوب المسحوق وبدها احط السن كويك واضيف المايالباارد واستمتعي بالطعم خيال جد
علبة بودرة الاطفال اضيف عليها مسك مطحونوارشهاعالملابس بعد الكوي تطلع ريحتها رووعه
انا من اسراري لمن احط اساس ع وجهي اخلط نوعين من الاساس مع بعض يدي نور حلو للوجهولمعه وديم قبل ما اروح لاحد او بيجوني ضيوف ادهن يدي ورجلي بماعقه فازلين وفقسوجلسليد وخليهاساعه وغسلها وشوفي كيف البياض والنعومه نجي لتنظيف البيت اي شي عندكمصنوع من الخشب مثل البيبان او الطاولات امسحيه بمنشفه فيها زيت ومويه شوي ومسحيوشوفي كيف المعه ومافي اي غباار يجي عليهاواخر سر اوصييكم كل وحده تشتريالفواحه الكهربائيه الجديده الي نازله وشفت كثير تكلم عنها هنا بلمنتدى وجابوصورهاوشرحو طريقة استخدامهاوالله تخلي ريحت البيت جنان اشبكيها وحطيها ورا الكنب او ايشي وشوفي اريحه كيف والكل بيسئلك والعذر لو طولت عليكم بتوفيق
من اسراري اخذ الابره اللي من المستشفىومركز من العطورات من نكتتاراعبي الابره من العطرواروح على مرتبة السرير اطعمها يعني اغوص الابره فيها واضغطها شوي شوي في كل مكانطبعا من المرتبه
كمان الكنب حق الضيوفجربوا وتعالوا شووفوا الريحه اللي تهف كل ماجلست وحدهمن ضيوفك على الكنب كنها فواحهوحتى لو جيتي تنامي عالسرير بتنبهرين بالريحه الحلوه كل ماتحركتي انتي او ابو العيال
سر من اسرارى هو الماجى الصحى وهو انكلما اشتري لحمة مفرومة اختار عجل اخذ فخذ واقسمة اخذ جزاء منة شرايح استيك والباقيافرمة للمحاشى والسنبوسة والسر اخذ عضمة الساق والفخذ واخلي الجزار يقصها بطول اصبع ويشيل الحم منها مو بالمرة بعدين احط العضام فى قدر كبير واقطع معة بصل وكم حبة ثوموجزر ورق غار وهيل وزنجبيل واملاء علية ماء وملح واحطة علي النار هادية واخلية يطبخمدة ساعتين بعدين اطفي النار واخلية يبرد واشيل منة ورف الغار والزنجبيل والهيل بساخلي الجزر والبصل والثوم وطبعا العضام وافرغ منةالمخ الى داخل العضم وبعدين اخلطةفى الخلاط واكيسة فى اكياس صغيرة وافرزنة وربي انة اطعم من الماجى ولا لة اضرار --==اية نسيت اقولكن انى اغلي العضام اول مرة نصف غلية علشان الدم والزفرة تروحتتجمع فوق الماء اقوم اصفية بمصفاة خرومها وسيعة واغسلاها بالماء البارد وبعديناحطهابالقدر الكبير
واسر الثانى اني لمايشتري ابو الشباب سمك اطلب منة انة مايرمى الذيل والراس وعضام لفيلية اقولة جبهم ليا وبعد ماقشر الربيان اخذ القشور واغسلة بالطحين والخل الابيض واشطفة واغسلة زينمع عضام السمك احطهم بقدر كبير واحط بصل وهيل وثوم ورق غار وزنجبيل واغليهم مقدارساعة بعد مايبرد اشيل ورق الغاروالهيل وبعض لزنجبيل وخلطة بالخلاط واكيسة علي حسبحاجتى بالفريزرتبون تدرون وش اسوي فية هاذا **** يسلمكن من الشر اطعم الف مرة منالماجى واكثر فايدة اسوى منة شربة السمك
وسرى اللى بيخلى المواعين الالمونيون والاستنلس روعه ويدوب اى حروق فيها بضعمع الفيرى شويه خل لا تكثرى وشويه ملح ورجيهم
واستخدميهم ولو فيهمكان التحمير ناشف او سوده ضعى شويه وسيبيها شويه وبالاسفنجه فقط حتطلعبسهوله
-- السر التانى غسيل الشفاط بالزيت المتبقى من القلى وبعدين بفيرىبالنسبه لي الي اذكر للكيك احط مع الطحين الجلي وهو بودره مابعد حطيت ماي يسيرالكيك بلنكهه الي تختارين مثل جلي فرولا او برتقال الي هو الجلي العادي وبالامانهروعه
ملح اليمون استخدمه بدل الفلاش -اليمون افرك فيه الحنفيات ولمراياوبعديناغسلها بالصابون
للحمام احط علبه فاضيه احط فيها جل الاخضر مع خل وداك الارضاغسل فيها الحمام
علبه ملمع الزجاج الفاضيه احط فيها شوي كومفرت وكلوركس ازرقوماء ارش علا الكنب او السجاد اذا فيه و اسخ سطحي وفرك بالفوطه يطلع يلق ماكن شيسار
كل اسبوع أجيب المسحاة الطبية أو مناديل ديتول اوكلوركس وامسح كل الجوالات الي بالبيت + كل أجهزت التحكم الموجودة بالبيت + المفاتيحتبع الانوار وقبضات الابواب والمفاتيح المعدنية تبع السيارات والبيت . ودائما امسحقارورة المياه بمناديل ديتول قبل ما احطها على براد الماء و يوميا امسح مفاتيحبرادة المياه بالمناديل المعقمة .
شويت ديتول + ماء كثير داخل بخاخه عادية أوبخاخة فاضية لأحد المنظفات و أحطها بالحمام كلما دخل احد من الأولاد او انا او كانعندي ضيوف أدخل ارش كم رشة على المرحاض وامسح بمناديل .
دايما علبة الجل المعقم بالشنطة كلما دخلت السوق عبيت ايدي وامسح مسكة العربية منعا لأنتقال الأمراض
مناسرااااااري باين عليكم كم انا اوسوس من الجراثيم
لما أمسح السيراميك أحط مع الماء جل العملاق وديتولوكمفرت الأزرق صراحة تطلع الريحة رووووعة
لما تستعصي علي بقع الملابس أجيبلوكس وأفركها بها
لما أنظف المكنسة أغسل القماش اللي داخلها وأحطه بالنشافثم أصب عليه قطرات من عطر الفواحة راح تكونمكنسة وفواحة في نفسالوقت..
لما تسود جزم أطفالي البيضاء أجيب كريم نيفيا وأفركهم وأمسحهم ترجعمثل أول بياض ناصع..

نعناعه

نعناعه

تجارب واسرار Empty
مُساهمةموضوع: رد: تجارب واسرار   تجارب واسرار I_icon_minitimeالأحد سبتمبر 18, 2016 5:34 am

أسراري
* علبة بخاخ على المغسلة فيها ديتول وماء اعقم بهاالصغار لمايلعبواالحمام وانتم بكرامة
*حاطة اسفنجة خاصة (لقطاعة اللحم وسكيناللحم)
*جليسوليد وقفازات شفافة أساسية اول ما ادخل المطبخ
*نقع السلطة فيملح وماء قبل تقطعينها طبعا لأجل تشيل اثر الكيماويات
انا انظف القزازوالمرايا بصابون بعدين امسحهم بجرايد
تطلع تلقلق
انا من اسراري ان مطبخي الحمدالله دايما نظيف
يعني وانا اطبخ اغسل في نفس الوقت ويصير في الخير مايبقى غير قدري على الناروصحن واحد
والسر الثاني ايداماتي دائما لذيذه لاني احط مرقه ماجي وبالاخير احطكسبره
والسر الثالث دائما كل شهر اشتري بخور نوعين او ثلاثه واخلطها مع بعضبعلبه وحده ويصير عندي بخور ريحته غير
وانا عندي شي استخدمه يوميااا علبه عطر بخاخ من نكتار او بودي شوب بعد ماتنتهين منالعطر لاترمي العلبه عبيها مويه ورد وخليها بالثلاجه كل مافتحتي الثلاجه بخي فيوجهك ورقبتك يمكن مو فكره جديده بس انا دايم اسويها والنتيجه بشره صافيه وناعمهواتمنى اني افدتكم
سري الصغيرفي حمامي الخاص احط الحجر الاسود الخشن حق الاقدام
عندالمغسلةوكل ماجيت اتوضأ اقشر قدمي فيه واحكهاينعمها مرةوينظفهاوبدون تعب
بالنسبه لي لما يخلص الفيري الحجم الصغير ما أرميه اعبي في الكلوركس واحد حاطتو فيالمطبخ والباقي موزعتو على الحمامات الفكره اقتصاديه للكلوركس ومريحه لي في غسيلالأواني والحمامات تعرفو لما تكبي من الجالون ينكب معاكي كميه كبيره ولو استخدمناالمرشات سبحان الله تنعدم من حرارة الكلوركس
حاطه مرشات في الحمامات ديتولكل ما أدخل ارش واشطف
العملاق الأخضر ما نستغنى عنو يعطي لمعه للمغاسلويعقم
للأفرنجي صب كميه من الكلوركس واتركيه عبال تغسلي الحماموالمغسله وبس يجلى الله يكرمكم كل الوسخ بسهوله
الأقراص الملونه للأفرنجيفي لون أخضر ولون كحلي في السوبرماركت ركن المنظفات تعطي لون حلو للأفرنجي كل ماشغلتي السيفون اكيد تعرفوها
ملح الليمون ينظف ويلمع عيون البوتغاز
من اسراري لما اسويالبخور اضع بضع قطرات من دهن العود اواي مخلط في المبخره تطلع ريحهجننننان
1/ أسوي البقسماط بنفسي من حواف التوست اجمعه وحطه بصينيه ودخله ع الفرن الىمايتحمر وبعدها اطلعه من الفرن واتركه يبرد وطحنه واحفظه بالفريزر لوقت الأستخدام
2/ بعد ماتخلص علبة الكمفورت او الداوني انا استخدم الكمفورت الأزرق مارميهااخلي فيها شوية ماي ودخلها بالدولاب وتعالي شمي ريحة الدولاب والملابس كل ماتفتحيالدولاب ريحه منعشه
3/ وكمان عندي طريقه عن تشغيل التكيف أرش عطر ع المكيفوتعالي شمي الريحه تجنن
4/ احط كمفورت الازرق بعلبة بخاخ فاضيه وازيدها مايوارش على السرير والستائر والمفارش والكنب والخداديات والورود احس الريحه منعشهونظافه واااااااو
حاليا هذا الي اذكر ان شاء الله اذا ذكرت شي لي عوده
امم انا اذا خلص عندي عطر او بقي فيه شوي ازييد عليهمويه واخليه مفتوح واحطه بالرف حق الحمام وكل مادخلت الحمام اشم الرييحه هااديهوخفيفه يطلع حمامك كنك معطرته
بسس
ومن اسراري اني قبل ماانام ادهن جسمي بلوشن جرجنس حق الشيخوخه واصحى الصباح وبشرتيمره رائعه ثم احط كريم اساس ماكس فاكتور وبودره بالفرشه وبشرتي مره حلوه في الدوام
انا ابطنالصواني بزبدة مع ثوم مهروس وتطلع الصينية خياااال سواء كانت خضار دجاج مكرونهكشري ..
اشتري المناديل الرطبةاللي تجي للاطفال آخذت ارخص الأنواع واستخدمها لتمسيح الأجهزة والطاولات والأفياشو. على الطاير وعلى طول ينظف حتى لو له سنين ما اتنظف ووراها بمنشفةناشفة
أنا أزمة عندي معالاكسسواراتقمت جبت كرتون ثوب اللي يفتح من فوق وصفيت فيه كاساتالورق الصغيره مره حقات القهوه وثبتتهم فيه
بحيث يصير كل كوب خاص بحلقونفسه ثاني خاص بالتعليقات والعقود
أفرمي راسين ثوم موفصين لاراسين اللي مليانه فصوص .. أفرميهم كلهم وأفرمي معاهاحبتين كبار فلفل رومي وابشري عرق زنجبيل رطب وحطيهم بالخلاط وحطي معاهم ملعقتين خلوبعدين افرديها بصينية وثلجيها ثم طلعيه وكسريها واحفظيها بالفريزر ومع كل حمسة لاي شي حطي كسرهوممكن تحطسنها بقوالبالثلج بس صراحة النتيجة خطيرة
يعني ممكن لو كنتيمستعجلة بحمسة الرز تحمسين مكعب واحد منها بالزيت مع بهارات حب حتى لو ما حطيتي بصلوشوفي النكهة والطعمخيااال بس بنبهك لحاجة .. اذابغيتي تثلجينة كيسي قالب الثلج او الصينية زين لان ريحة الفريزر بتطلع ثوموخل
سر من أسراري أغسل رضاعت البيبي بمويه حاره وملح خشنرجيها لين تنظف وبعدين كملي بلما العادي بلا فيري يلا صابون تحذير من الصابونبرضاعه يسبب اسهالامجرب
وسر مناسرار جسمي اشتري مسك زي الحجر بس اصلي تلاقونه بجنيد اطحنه وافرك فيه جسمي بعدالترويش وتطلع ريحه براء وتددددوم طووويلا وبعد اذا تبين. اسنانك تصير بيضا ووتلمعافركيها مره للأسبوع بلفرشه بعصره ليكونه وملح وشوقي تنضيف اسنان منزلي ومن أسرارياكتب الغرض بورقه قبل ليخلص مو اذا خلص بعدين الاشياء الأساسين أجيب بلكميه زي زيتمعجون طماط ماجي و ربي ماحتاج البقالات أبدا غير الاشياء الي انتهائها سريع زيزبادي خبز توست حليب فرش بس
اذا في الحلى حليب محموس اختصار احطه بصينية وعلىالمشواه اسرع ويكون معك ملاس للتحريك
كمان ورق العنب حطي مع مويته للطبخ للعلبةالوحدة ماجي وثلاث ارباع الكاس خل وليمون وزيت زيتون واذاخلص علطول بالثلاجة اوالفريز اذا مستعجلة يمسك شكله ويطلع جنان نفس الجاهز جربي و بتدعين
اطفالى لما أشوفهم تعبانين أفرش شرشف حوالهم عشان لما يستفرغوا بسهولة أشيلهوأنظفة والسجاد يكون أسهل تنظيف
احط على جسمي بعد الستحمام زيت جونسونومعاه توت بري من بودي شوب
انا لما اغسل كيس المكنسه انقعها بكمفورت ثم انشفها
لما يكون عندي ليمون بكمية وفيرة اعصره واعمل فيمكعبات الثلج ولما يجمد اجمع في كيس وهكدا كلما نبغي عصير الليمون يكون موجود وينفعحتى فالسلطات السمك
سري الكبير انياحط فوطة للمنطقة الحساسة و احط فيها الخزامى بعد ما اشوحها على النار و اطويها لفةوحدة و احطها و اجلس عليها اليوم كله طبعا ادا توضيت او شي امسح المنطقة بفوطة وارجع فوطتي

شيليها على طول قبل النوم تخلي ريحة المنطقة تهبل وتنتشر ريحة الخزامى بكل الغرفة و تنشف المنطقة من المويات
طريقة سهله لغسل الصحوناسد فتحة المجلى وبعدين ادخل فيه
كل الصحون واحط الفيري واحط عليه ماء حاراتركه 10 دقايق واغسل الصحون بسرعه تنضف بنات القلايه والصحون اللي فيها زيتلاتحطوها تخرب الصحون كلها
واذا كانوا بيجوني ضيوف اغسل الصحون وفناجيل
القهوه والشاي والف عليه سفره واجهز صحن المعمول
واغلفه بنايلوا واجهزاكواب العصير والماء وكل شي
والشاي اغلي الماء والسكر ثم اطفي النار وبعد ماقهوي
ضيوفي اولع النار على الشاهي واول مايغلي احط الورق
وسرى الى ماأستغنىعنه هو اذا جيت اغير مفارش الاسره لى اولعيالى ارش معطر على ألاسفنج ثم السر وهوارش كميه وفيرهمن بودره معطره ثم احط المفرش الى فيه مغاط ورش المعطروكذا تستمرالرائحه مده طويلهوالبودره تراها رخيصه وشكلها بيج وفيها ورد انا اخذ الى وردهااصفر مع برتقالى وهى الكبيره ب8 ريال
سر من اسراريلما اتبل المشوي ااو البروست احطشوي حليب سايل مرة روعة ويجي ندي ومقرمش كمان مع التتبيلة قشرليمون بن زهير بس لا توصلين للاجزاء البيضاء قشر خفيف يجي زي الطازج
اخلاط معالبقسماط جبن برميزان وشوي شوفان مطحون يعطي قرمشة للمقلي قهوتي العربية احط شويكوفي ميت معها سر خطير
عطوري اول ما اشتريها احطها بالثلاجه 3ايام
بشرتي قبل المكياج اقشرها بسنفرة يوميه كلير دبل كلين
<<1-أستخدم كريمفاتيكا لشعر بنتي قبل أحممها وبعدها زان شعره كثيير
2-أحاولاحكي لعيالي قبل النوم قصص فيها أخطاء يسووها دايم وأخليهم يستنتجوها وأذكرهم بهااذا سووها أثناء اليوم
3-أحاول اشوف اهتمامات زوجيواقرأفيها مثل أخبار تهمه وبرامج علميه واذا رجع البيت جلست أسولف واياه فيها حتىمانظل ساكتيين
4-الفيري (صابون المواعين)أصب معه مقدارفنجان كلوركس وأرجه حتى يلمع المواعيين

نعناعه

نعناعه

تجارب واسرار Empty
مُساهمةموضوع: رد: تجارب واسرار   تجارب واسرار I_icon_minitimeالأحد سبتمبر 18, 2016 5:36 am

1- لطفح الحفاظفازلين- نشاء يخلط مع بعض وعن تجربة
2- للتهاب الحلق للكبار والصغار عسل- زنجبيل بودرة- قرنفل مطحون وعن تجربة
3- خلطة لتنظيف السجاد كلوركس الملونمنظف سجاد- فانش السائل بمقادير متساوية مثل كوب من كلنوع
4-لتعطير المنزل عطر فواحات من الماجد توضع قطراتمع ماء فى رشاش ماء وانعمى باحلى ريحة استخدم العاذرية – ريما – وهج- عبير
5-مسك الطهارة السائل اخففة بماء وارشة علىالملابس الداخلية
نجى للمطبخ بالخلاط ثوم – فلفل بارد- زنجبيل اخضر يستخدم مع جميع الطبخات اضعة فى علب صغيرة زى علب الثوم ويحفظ بالفريزروقت الطبخ اخذ علبة
اعصر ليمون لما يكون كثير وبعضهااحط معة نعناع حتى احصل على عصير ليمون بالنعناع واضعة بعلب الثوموبالفريزر
بختصار انا اذا خلصت علبة البهارات الجاهزه او اي علبه بلاستيك ما ارميهااغسلها وانشفها واخذ عود شوي حديد طبعا او اي سيخ حديد واحميه على الناروابتدي اخرم العلبه في كل جهه 4 خرم
وبعد ما انتهي من العمليه اكب في العلبهالعملاق الاخضر واللي تقول ان العملاق ثقيل ما اقدر احطه في العلبه بسهوله
تفرغه في كيس وبعدين تقص اطرفها وتفرغه بالعلبه وفي النهايه تسكرين العلبهوترمينها بالسيفونوبعدها كل ما تسحبين السيفون تطلع لك ريحته معالمويه
انا اختصار للوقت ونا اتروش ادخل معي بلبانيو اوالمروش الفرشات او الزوالي الصغيره ونا مشغله الدش وحاطه ماسك او بلسم وستناه افركالفرشه او الزوليه مدري وش تسمونها اللي تنفرش عند الباب والقدام الغرف واجيب الجزملعيالي وافركها ونا اتروش وبعدين انشرهم برا والقدر اللي اقلي به لمى ابي اغسلهاشطفه بمويه كم مره بعدين اعبيه مويه واتركه يغلي عنار لوقت بسيط واكب المويهواغسله يروح الزيت بسرعه ونا في هلوقت ما اجلس استنى اسوي شي ثاني والبيض لمى اسلقهاحط ملح بلقدر عشان يخف التكسر والسواد والفرن اغلفه بقصدير ولعاب عيالي القماشاغسلها مع الملابس والبلاستك بلبانيو وهم اللي يغسلونها ويلعبون بنفس الوقتوالزبايل اكب شوووووي ديتول قبل محط الكيس لتعطير والمناديل المعقمه مثل ديتولوفلاش اذا مستعجله امسح بها المجلى والحمام والفرن واي صطح اوطاوله وباب عندي ونااحاول ما اراكم الشغل والمواعين احاول ما اكثر واسوي كمية حشوات للفطاير وافرزهاوايضن اسوي فطاير وافرزها للحاجه والكيك الجاهز اقسمه ما اطبخه كله لنه كثير عليناواحط حليب بدل المويه عشان يغذي عيالي لنهم ما يشربوه وذا عندي فوط وصخه اعسلهابلغساله واحط ديتول مع الصابون وكلور
من اسراري اني امسح مكياجي بزيت زيتون مرررةحلو ينظف ويغذي واغسله الصباح بصابون نيتروجينا
وكمان استخدم مزيل عرق طبيعي منصنع ايديني
مكوناته : شبة + زيت زيتون + مسك تراب
اخلطهم مع بعض واخليهم زي العجينة ما اكثر الزيت زيتون عشان مايغطيعلى ريحة المسك
نظافة+انتعاشومع الاستمرار يبيض المنطقة
وكمان من اسراري في مسح الزجاج اجيب شماغ قديمة وبخاخ اعبيةموية وابخ وامسح الزجاج والله يطلع يلق لق^_^
و الجير اللي يجي على المغاسلومسوي طبقة بيضا خفيفة امسحه بموية وملح الليمون ويطلع يلمع
البطانياتحقت الظيوف كانت مسوية زحمة رحت لابو خمسة (الباسم) واخذت منه اكياس الضغط وحطيتالبطانيات فية وضغطته
وكمان في خلطة للقهوة مرررة حلوة اسمها خلطة القصيمتحطين منها ملعقتين صغار بالزمزمية (الترمس) وتصبين عليها القهوة يطلع طعمها يجننواذا تبينها تضبط اكثر حطي عليها ذرة قرنفل مطحون
وبالنسبة لشعري على كثر مااحط عليه زيوت وخلطات مانفع معاي الا زيت واحد وانصح الكل فية هو صحيح ريحتة موحلوة بس مرررة مفيد يعطي الشعر لمعه ونعومة اسمة زيت دابر

وكمان المكياج اللي استخدمةاسمة هيلثي ميكسبالفواكةمن ماركةبورجواس حلو للي يداومون خفيف ويسوي طبقة ع العيوب اللي بالبشرة انا استخدمةبالدوام وبالطلعات لانه ناسبني مرررة
وشعريكان مبهذلني قبل كان فيه قشرة وافرازات دهنية وريحة القشرة مرة مضايقني ومابقيشامبو مااستخدمتة والريحه باقية ماتروح حتى لو اتحمم يوميا لكن الحين طحت على كنزاعتقد الكل يعرفة بس مرررة عاجبني وودي اشكر اللي صنعه الحينلو اغسل شعري يطلح ريحته تجنن ويجلس يومين مايدهن والريحه واو السر هو شامبو هيداند شولدرزبالنعناع^_*
اخصص علبه بلاسيتك تكون على جنب المجلى بسفنجة وصابون لغسل الفناجيل والاكواب حتىماتختلط بباقي المواعين
وكمان الفريز عندي مثل الثلاجة احط فيها البهاراتوالطحين وكل شي اخاف انه يخرب وطبعا موزعتها بعلب واكياس تسهل عليالاستخدام
لازاله المكياج وبعد نتف الشعر من الابطين زيت زيتونروعه
بالطبخ بعد مايتحمر البصل احط البهارات واخليها شوي حتى تطلع ريحتهاوطعمها
الجونتي الشفاف وقت تنظيف الدجاج والسمك البسه حتى ماتجلس الريحهبيديوكمان البس الجونتي الشفاف واخذ الجونتي اللي لغسيل المواعينوقبلها اكون مدهنه بكريم وبكذا ارتاح من الجفاف بسبب الصابون
جف وماءحاااار لتنظيف البقع الصعبه بالفرن وكمان جف لي لمعان المجلى
كمان اخلطالقهوه بكل بهارتها واحطها بعلبتها مجرد اخذ المقدار واحط عليها الماء الحارواطبخهامن اسراري احط مع غسيلي ديتول الاصلي شوي ... رووووعة للبقع هذا اللي اذكره وبعصرمخي وراجعهلازالة الرائحة الكريهه من الثلاجه تحطي شوية فحم بصحن وتحطية بالثلاجة رح يسحبالريحه

لاعظاء الشعر لمعه حطي علية مايونيز ربع ساعه واغسليةبتشوفي اللمعان على اصولة
اخذبناطيل السنه الطويله القديمه اللي مايبهازوجي واقصقصها واخليهالتمسيح الزجاج ارش ملمع الزجاج وامسح بالقماش
والقهوه العربيه احط لها رشه خفييفه من الموفيميت او حليب بودره (ارجع واقول رشه خفيفه )تخلي لون القهوه نظيف وصافي
لما احمس البصل ارش هيل ناعم واقفل القدر علشانماتطلع ريحة البصل وتكون قويه وتعدم البيت
لستيك الدجاج او الفيليه لازم من عصير برتقالة كاملةطراوة. ريحة حلوة وطعم حلو على حامض
لكنب الصالة عشان مايتعدممن البزورة خلي المنجد او انت ثبتي شرايط تشك تشك من اسفل بحيث ماتبين وثبتي الشريطالثاني الي يلصق في قماش اخر ... فيسير تشدي القماش على الكنبة وتغطيها بيه .. كانها منجدة
وبس احد يجيكي شيليه وشوفي كيف كنبك نظيف مثل ماهو
الخل لاينتهي من مطبخك ابدانظفي بيه اللحم.الدجاج السمك الربيان خضاركلمعيبه ارضياتكاضيفيهللرز المنقوعيبيضه ويحافظ علىيه من التكسرلمسح الثلاجةكبيه في ارضية الحمام ومشيه بالمساحة الجلد فيكل اتجاه وسكري الحمام ساعة تعالي وااغسلي حمامك ماقولك افركي
وانت في البيت مالو داعي مزيل االعرقتحممي ونشفيمزبوط واكتفي ببودرة الاطفال تحت ابطك انتعاش ونظافة زي البيبي
اساسالجسم من نكتار جولدن ... يجننننن> انا فاتحة ومناسبني ويتاسب الحنطيات ... ويتهيألي حتناسب السمر لانها طبيعيةوتميل للمعة الذهبي مع ذرات عاكسة .... كانكخالطة كريم اساس مع غليتير ... يعني تختصر عليكي في الافراح وثابتة ... بدل حوسةالبودرة الي ممكن تبقع وتتناثر وانت تحطيها
اسرع تنظيف للمكيفهو المناديل المبلولة .. وجوة .. لفيها على شي نحيف زي القلم او العصاية
فلتر المكيف اسرع تنظيف له وبدون حوسة هو انك تحطيه على سفرة اوداخلكيس كبير وتكنسيه بالمكنسة اليدوية لحد مايطلع الغبار ... بعدية بفرشة ناعمةنظفيه بصابون ... بكذة ماتحوسي الدنيا وساخة والي راح تثبت لو جا عليها المويةمباشرة ... بعدين اشطفيه بموية صافية ورشي عليه عطر ناعم او دهن خفيف
عشان تطول معاكي مرتبة ابنك نظيفة ... وخصوصا انه ممكن سبحان اللهيجي يوم ويتبول لاي سبب ... لاتشيلي النايلون ولبسيها قماش فصليه مخصوص عند االخياطوشديه عليها بحيث ابدا ماينسمع صوت للنايلون ... بعد كذة حطي المفرش عادي ... ولاتنسي عشان ماتضري كل يوم تثبتي عندك تشك تشك يفي بالغرض
مرةالعمال عدمو حمامي الجديد بالاسمنت الابيض عشان كانو يسرمكو المجلس وطبعا نشفوطوول فترة عجزت فيهارضية الحمام بالكامل
تعرفي ايش الي شالهوبسهولةفلاش صبيته صب عليها وفارت البقع قدامي ... لااااازم تكثري ... يعني لااازم تلبسي كمامة وتشغلي الشفاطة
بشرتي جافة فقبل الميك اب اقشرها بوقت وارطبها مزبوط
بعدين استخدم سيروم من سيفورا بشكل خفيفوبعد دقايق احط اساسيالي اخلط معاه كريم اضاءة بكذة ماتغبش البشرة وتبهتبس السر في انياخلي المرطب ينشفاحيانا يكون زيت زيتون احيانا فازلينيعني 10 دقايق اقل شيوكذة السيروم
والاساس اخليهلو دقيقتين قبل احط البودرة ... الي ياني اوزعها بالفرشاة على خفيف ... او بالطبطبةباسفنجة ... طريقة المسح بالاسفنجة الي الغالبية يطبقها غلللللطططط بشهادة خبراءالتجميل ... لانها تخبصلك طبقات الترطيب والاساس وتبهتلك البشرو بعد وقت
اروع منظف مستر مصل البرتقالي لكل شيء
مع منشفه صغيره امسح الثلاجه والغسالهوالفرن والدولاب وطاولة الطعامم فاتيح الكهرباء كل شي في البيت. رووعه
كمفورت مع مويه وشويه زيت جونسون في علبة بخاخ ومسحيفيها خشب غرفة النوم وبخريها روعه ريحه تجنن. ولمعه للخشبوالغبار باي
انا لمااسلق الدجاج حق الحشوات للفطا ئر احتفظ بما ءالسلق فى الفريزل واستخد مها فى طبخ الرز الابيض وطر يقتى فى عمل الرز الابيضبعدحمس البصل فى الز يت اضع الرز انا افضل رز ابو بنت اضع مرقة الدجاج المحتفضة بهافى الفريزل بعد تسخينها واضع بهارات صحيحة فى صفاية البهارات مثل القرفة و الخلنجانوالشيبة والقرنفل وفلفل اسود وكمون وكزبرة ناشفة اضعها عاى الرز الابيض تعطى الرزنكهة روعة
ماعندي بس في سر صغنون كل جمعه احط في بخاخ تقريبن 3ملاعق الكرولكس و3ملاعق ديتول واخففهم بماء وارش كل مكان بالبيت وامسحه بمنشفهنضيفه
انا اللي اسويه بعد تنظيف المطبخ اشغل فرنالكهرباء الين يصير حار واقفله واحط شوي بخور يبخر المطبخ والصاله
وانا من تجاربي اغسل الموكيت بشويه منظف زجاح وتطلع روعه
وانا عندي سر من اسرار بيتنا العزيزبيت العائله << وممكن مايكون سر نحط مويه مقريءفيها قران ببخاخ مويه ونرش فيها البيت والاثاث والمداخليومياوالله راااحه نفسيه وتبعد الشياطين وتحرس البيتمن كل شروكل اللي يدخل بيتنا يقول بيتكم نرتاح فيهمره
اللي عندها مشاكل بالبيت او تحس بضيقه تسويهاوتشوف الفرق
واهم شي عندي قبل لا انام احط ع يدي فازلين وجلسوليد وافركهم بيدي وادهن جسمي فيهزجهي وربي روعه نعووووومه ومن بكرى اغسل جسمي بديتول الاخضر واحط بودرة اطفال جونسنمررره روعه
انا ااذا مستعجله في الغدا او اي كشنه بسويها افرمبصل وطماطم وفلفل رومي وثوم في الخلاط واحط زيت في القدر واصب الكشنه واخليها تتسبكواحط الدجاج والبهارات واصب مويه واكبسها بسرعه بقدر الظغط واحط الرز وبسررعه يخلصغداي
من أسراري,,أشقر ,,وجهي وبعدين أشطف هوجهي بماءالورد قبل,ما يجو ضيوفي..
من اسراري:اخلط شويةجلسرين وليمون وسكر وادهن فيه ركبي ويديني ورجلي من فوق وتحت والبس قلفس بلاستكوالف رجولي باكياس بلاستك (هذا الصبح)وبعدساعتين افركه وانشفها واحط لها كريم مرطبوشوفي النعومه كيف بتصير
احط صينيه صغيره اوصحن جنب البوتغازعشان كل مااخلص من ملعقه احطه فيه عشان مايتوسخ الكونتر واحط عليها اغراض الطبخواذا خلصت اشيل الصينيه وارجع كلشي بمكانه
من اسراري بعد معاناتي مع مزيل المكياج اي نوع يحسس معاي وتلتهب عيوني صرت استخدمزيت اللوز لإزالة المكياج ارتحت عليه كثير

والكلوركس مااسمح الارضيه غيرفيه احسه نظااااافه
جربت سر نكهة رز المطاعم (ماء الكادي معزعفران او كركم او بدون
طبعا احطه بعد مااطفي النارعن الرز رشه بسيطه اقل من ملعقه صغيره
اكتشفت انة اذا جلستي امام المكيف مباشرة يتغير لونيديك وكل جسمك يصير شاحب. جربوا
سويت حمالة للملاعق والسكاكين والشوكة من الخيش
استخدمت كريم تأخير نمو الشعر منجرجنز روعة
اذا كان شعرك دهني وقفي استخدام الزيوت 3شهور وراح تشوفيالحيوية والنعومة وتغسلية بالشامبو كل اسبوعين
تجاربي بنفسي أحط خميرة مع ليمون بين فترة وفترة تعطي الوجه صفاء وتنفخه وتشده
بالمطبخ تنظيف الشفاط بزيتمستخدم بسرعة تزول الدهون بعدها التنظيف بالمنظفات
والله انا استفدت من وحده كاتبه اذا تبغين ريحهمميزة لبيتكم تختارين توله معينه اوعطر معين مثلا من زهور الريف اخترت جرين ليمونواحطه في الفواحه وفي معطر الفرش والاثاث واشتريت منه الاسبراي ابخ فيه الكنب واضفتشوي منه للداوني اوكمفورت كذا بتصير ريحت بيتك معروفة ومميزة
انا سري بسيط: اني احاول ان اكون مبتسمة طوال وقت شغلي واعتبر الشغل رياضة

انى ااحمسالبصل والزيت ع نار هادية لين يذوب وحتى اكلك اذا كان وقتك طويل ومايضايقهديالنار فترةو اكتمى الاكل بقصدير وذوقي احلى اكل وهذا سر الى ميز اكلى عن غيره

نعناعه

نعناعه

تجارب واسرار Empty
مُساهمةموضوع: رد: تجارب واسرار   تجارب واسرار I_icon_minitimeالأحد سبتمبر 18, 2016 5:38 am

واسراربشرتى التنظيف بزيت زيتون وشوى مويه وامسحى بقطن قبل النوم
من اسراري الرز احطله كشنه وماجيوفلفل بارد ومسمار وهيل
واحط عليه شوي ماء واخليه يغلي واغسل الرز وعلطول احطهاذا كان الوقت ضيق واخليه على نار هاديه
واذا تشرب احط عليه شوية زيت وحشوواغطيهبقصديرواوطي النار قوه
ويطلع رزولااروع طبعا اللحمه او الدجاج اطبخهلحال
وسري الثاني
النسكافيه اضيفله قليل من الدريم ويب ويطلعحلوطعمه
وسري بالنسبه لجسمي صابون الطاووس رهيب يبيض ويشيل الخلاياالميته
اغسل جسمي واتركه شوي وبعدي ابدا افرك ماتصدقون وش يطلع
وبالنسبهلطلبات البيت
اطلب الشي قبل لايخلص علشان يمكن يجيك احد فجاه ويصير مثلا السكرمخلص او البن وكل اموري اسويها قبل وقتها وارتب وقتي اهم شي
المرايا تكون تلمع جبي فنايلة قطن وغسليه
لمكنسه الكهر باءاذ نظفتي القماش الى فيه حطى عطر ثم سكريه شوفي الريحه الحلوه
استخدم للمرحاض هاربيكروعه يخلي الحمام نظيفوريحه جنان
انا اخذ ورق نشاف واحطه في المطبخ تحت علب الزيوت عشان مايوصخ لي الدرج وبين فتروفتره اغيره
لبقع الفيمتو رشي عليه ملمع الزجاج ومسحيه يروح على طول مثلالسحر
تبين طبخك يكون اطعم اذا حمستي البصل خليه يتحمر شوي وبعده كملي طبخكعادي
للحمام اخذي صوابين معطره وابشريها وحطيها في كيس اورقانزا وحطيها فيالحمام , انا مسويتها ولها اكثر من شهرين وريحت الحمام تهبل
اذا مسحتي الفرنوخلصتي حطي شوي خل على الفرن ومسحيه بمناديل يخلي الفرن يلمع
اذاكان عندي عزيمه اجهز اغراضي قبله بليله واسوي كشنه للكبسه واحطها في الثلاجه واسويالحلا وفي يوم العزيمه الظهر اسوي السلطات
اذا بخرت البيت وانا امشيبالبخور ارش عطر والريحه ياسلام
سري يمكن يكون تافه بس انا دائمن استخدم صابونةالبابايا 4في 1 الصراحة صرت بيضاء وانا كنت سمراء بس استخدم بعدها عادة كريم فيراند لفلي او جليسوليد عشان بشرتي جافه وبتزيد جفاف على الصابونة عشان كذا استحدمالكريم عشان الترطيب مرتين في اليوم

لإزالة الحبر والألوان من الملابس رشي عليها سبراي الشعر قبل الغسيل واتريكهاأنا أتركها ساعة تقريبا ثم اغسليها بالغسالة عادي
إيه لو زاد عليك الملح بالطبخ ضعي شرائح البطاطس
ولوبدأ الأكل يحترق وفيه ريحة إحراق ضعي عليه شريحة صامولي أو توست
انا اغسل عيون الفرن علشان تصير ذهبي بمستر مصل الييشيل الترسبات الكلسيه وبقايا الصابون تطلع روووعه كنها جديده ذهبيه
انا استخدم منظف 401 مره روعه لرخام المطبخ والمغاسلحقت اليدين والسرميك والفرن مره مرتاحه عليه
وانقع عيون الفرن بالشطه ثمافركه ترجع كانه جديده
امسح رخام البيت بفيري .. روعه ولمعانيدوم
.عشان الريحت البخور تطول بلبيت .. احط البخور ماايااغليهااا .. واحطهاا بعلبه بعد ماتبرد وارش بلبيت وع الكنب والستاير روووعه ...تبقى ريحت البخور احلا من انك تحرقيهاا بلجمر ..
بالنسبة لغسيلالملابس الأبيض انقعه من الليل في آريال من غير اضافات لا كلوركس ولا فانيش ولا شيءبس بعد اول لفتين اكب الموية واغيرها واخليه طول الليل تقريبا سبعة ساعات واشغلهاكل بعد شويه وتطلع الملابس ناصعة البياض.
لما ابخر شعري ابخره وهو مبلول تمسك فيه الريحة اكثر من اسبوعين حتىلو اتغسل برضو موجودة الريحة
جربت خلطه بياض الثلج شهر كامل احطها ساعتين واتروش بصابون مغربي اخلطمعه شوي سدر وافرك جسمي مره جنان يطلع منك جلد الميت بكثرة ولما اخلص احط جلوسوليدمع ليمون.والله يابنات طلع جسمي لوته واحد بس للاسف تركتها بعد شهر
ولحين صلحت خلطة الصابونات حطيت صابونه البابايا وصابونه زيت الزيتونوصابونه دوف بشرتها وحطيتها على النار مع علبه ماءورد لحد ماتتجانس الصابونات صبيهاوهي حاره في علبه لانها اذا بردت راح تجمد وحطيها في الحمام وكل استحمام استخدميهاوالله نتايجها روعه ...

سرررري مع الفيمتو اذا انكب على الموكيت على طول اكب فوقه ملح لين يتشربالفيمتو واخليه شوي بعدين منظف الزجاااج ارش عليه وامسح
ولا كان الفيمتوجاء على الموكيت
وبرضو لغرف النوم خذي شرشف سرير او جلال صلاه ماتبينهوغسليه ب الماء لين ينظف ونشفيه زين بعدين ياحلوهحطي عليه مخلطاتكاواللي تبين كل وحده وذوقها وحطيه بكيسه وبالفريزرخليهيوم كاامل بعدين
فكي الشرشف قبال المكيف مثلا علقيه على شماااااعه وبخريغرفتك وقفلي الباب
لدورات المياة بخاخ كمفورت وديتولالشخصي وكلونيا واعطر الباب والجدران تطلع خيال
واذا احد بيجيني امسح الجدرانبماء ومعاه دهن عود وعطر وابخر الغرف ويكون المكيف شغال حتى يمسك الريحه
ثلاجتيدايما مرتبه ارتبها مرة كل شهرين واذا ابحط شي بترتيب ويطلع شكلها على طول نظيفهومرتبه
افرزن المجمدات كبه وسمبوسه و الحشوات للتوست والمعجنات لو احد يجينيفجاة بس اقليها واقدمها
مجلس الحريم والرجال على طول نظيف مانجلس فيه اقفلهواذا بيجوني ضيوف بس اعطره
السيرميك والحمامات خلطه بجك احط شويا منه وهوالعملاق وكلوريكس وتايد كمفورت دهن عود فيري واغسله يطلع يبرق من النظافه
للموكيت اذا انكبت قهوة امسحه بالليمون على طول يروووح
لشبك المكيف اغسلهواذا نشف احط نقاط عطورات مركزة وابخ عليه معطرات جو واذا شغلتيه اسمتتعي بالرائحهالزكيه
المكنسه الكهرباء اغسل كيس الزباله وقبل لاتنشف مرة احط جميع العطوراتالخفيفه والمركزة وتطلع روعه اذا كنستي او احط بخور و مع الحرارة كأنكمبخره
الموكيت بعد ماكنسه اجيب المكنسه الطويله ام شعر وطشت يكون فيه عطوراتواكنس حتى تمسك الريحه
المفرش السرير اغسله وقبل لايجف احط كل العطوراتالموجودة رجالي ونسائي وابخره واكتمه بكيس وبفريزن ليله كامله وبعدها احطه علىالسرير وهو شويا رطب تطلع ريحه الغرفه لايام روووعه
بدولاب الملابس شمعه المعطرةبنكهه الفواكه او الاظرف من سيتي ماكس وللجزامه كور المعطرة
والاذكار تكونبشكل صغير وكيوت عند الباب الشقه دعاء الخروج والدخول وعند الحمامات دعاء الخلاء
و ماتكون بالغرف صور مجلات او جرايد اقلبها خاصه وقت النوم ومااحبها بغرفهالنوم المجلات او كتب فيها صور ارواح احطها بالكمودينات او برا الغرفه
لم اسوي عصير سن كويك اعصر عليه برتقال مع الحبيبات يطلع شي ولما امسح السراميك احط شوي عطر يعطيك لمعه وريحه
انا لما ابخر البيت احط بخة عطر عالعود ...
ولما اقلي واخلص من القلي وحوسة المطبخ اجيب قدر عنديمخصصته للخلطات !!! احط فيه مويه ونقط من عطر الفواحه واقصر عليه واخليه لحد مايقرب يتبخر ... بكذا تصير ريحة بيتي فواحه ...
وعجينتي الكل يسألني عنها والسر في ذلك انو لما اعجنها ماالمسها بيدي ... طبعا اعجنها بقفاز واذا اختمرت عادي اشتغل فيها بيدي ...
وانقع عيون الفرن بمويه حاره وخل وشرائح ليمون ...
والغلايه لمن تترسب برضه انقعها بخل وليمون ...
انا اذا بسلق شي احط معه خل ابيض القدراواللي اسلق فيه يصير اذا خلصنا غدا او عشا امسح الارض كلور شووويوديتول وعملاق وابخر بنفس الوقت من معجون العربيه اكون مشغله المكيف اخلص مسح اطفيهدايم بالفريزر اسوي خلطة ايس كريم احط فيها مكسرات وخرابيطاحبها بعلبه بالفريزر ليييش لا جامي احد احط ملعقه كبيره من الايسكريم اسويه بحليبخاص يتسوى فيه الايسكريم بالمحلات اللي تسووي الايسكريم اجيب ملعقه ايسكريم وارشبهرشي توفي وكاكاو واعبيها كورن فلكس مطحوون كانه ايس كريم باسكن روبنز
اسوي خلطة القهوه كوب نسكافيه كوب سكر وطكوب حليب سايل وبالفريزر اغلي حليبواحط ملعقه من الخلطه لذييييييذ
الديتول الأصلي لبقع الحبر
من اسراري ّّ اغلف عيون الغاز بالقصدير وبعود الاسنان اخرم الخروم الصغيرة ونفس الفرن انظفة بزماك
من كثر الجرايد استفيد منهافوق اسطح دولايب المطبخ وكل فتره اغيرها
اخلط في علبة الفيري كلوركس ولمعان على طول
من احمر دجاج او لحم او سمك بالفرن ااحط قصديربالصينية
حتى ارتاح من الفرك من تتحمر الدجاجه اشيل القصدير وارمية والصينيةنظيفة
من اساراي احط دايم كل شهر تقريبا بخورمعمول او مبثوث في شاش وربطه عدل واحطه جمب كيس المكنسه الكهرباء من داخل وكل ماكنسابخر البيت بمكنستي
وسري الثاني اذا خلصة علبت البخور او اي علبه بلاستك امسك الغطاء من فوق واثقبه كم مره تقريبافوق الثمان مرات واعبي العلبه من سائل العملاق الخضر وشوي كلورس واحطها جواءالسيفون وكل محد دخل الحمام وانتو بكرامه ويضغط الماءيعقم مكانه
انا من اسراري اخذ علبة البخاخ الفاضيه واحط نصها مويه ونصها كومفورت وابخها علىالملابس وقت الكوي تطلع ريحتها جنان
وبعد المكنسه بعد ماافضيها واغسلها وتنشفاحط في الكيس حقها من فوق شوي بخور مبثوث يصير كل مااشغل المكنسه تحسين اني مبخرهبيتي
وبعد النشافه حقة الملابس الي لها فتحه من ورى وتطلع زي القطن من بواقيالملابس وتحوس المكان حطيت حلى الفتحه شراب خفيف عشان تروح الواقي فيه وكل فترهاشيله واغيره تريح مره هالطريقه من تنظيف الحوسه
وبعد لما اولادي يستفرغون علىالموكيت ارش شوي ملح قبل مااغسله وتروح الريحه بالمره
وبعد غلاية الميه اذا صارفيها تكلسات من جوه احط شوي خل ومويه وغليها وبعدين اكبها واغسلها ترجع جديده
عندما ارغب في وضع جالكسي فوق الحلى اجيب كوب كبير واضع فيه ماء حارجدا وادخل الجالكسي بكيسه الى ان يذوب وبعدين اقصه من الطرف واضعه على الصينية
إذا كان عندك عزيمة اوناس كثير احرصي على ان يكون عندك ماء مغليتزيدين على القهوة اوتسوين شاي بسرعة
إذا التصق علك في الملابسضعيها في الفريزر وبعدين طلعيه وبيتفتت العلك ويروح منها اوبخي عليهريد
الليمون اذا عصرتيه ضعي الليمونة في الاناء الذي فيه الصابون تعطيرائحة نظافة
صابون الوزير المبشور رائع لغسيل الملابس خصوصا الملابس البيضاءورائحته جميلة جدا
نصيحة لكم كلكم اللي تبغى تعمر اوتشتري بيت تصلح هذاالشي وعيالها صغار لانهم كل ماكبروا كل مازادت طلبتهم ولايرضيهم شي فلحقوا علىاعماركم
رز المندي اطبخه فيقدرواتركه ابيض عادي بعدين واجيب قدر ثاني واسلق فيه رز قليل واضع عليه ماجيوبهارات وكركم ومرقة وعند التحضير اضع من الرز الابيض ومنالاصفر
لما نكون مسافرين بالسيارة اخذ معي ملطف جو اوعطر واول مانشم ريحةابخ بدل مانتبادل الاتهمات والشتائم وتطلع الريحة جاية منبرا
برضه للسفر في السياره اخذ معي ترمس شاي وصامولي وجبنة وفطايرمأكولات خفيفة واعطي الاطفال في السيارة لاننا ما بنوقف كلشويه
اللي تستفيد من اي شي كتبته تدعي لي بالعفو والعافية والولد الذكرالصالح البار المتعافي وصلاح بناتي وسترهم وتوفيقهم وشفاء امي شفاء عاجلا غيرآجل
من اسراري اجيب علبه سائل الزجاج البخاخ احط فيها مويه وشوي مطهر بلاط وشوي كلوركس واستعملها بمسح اسطح دواليب المطبخ.وكمان الايدام اذا طلع مويته خفيف احطمعه ملعقه نشامذوبه بمويه او ملعقتين حسب الثقل اللي ابيه.
القهوة اذاطلعتشوي مرة وماحطيت بهار بس هيل احط ملعقه حليب نيدو تطلع فاتحه ومايبين طعمالمرارة....
والزوليه اذاعليها شعر وخيوط تعلمتها من هنا اجيب اللزق الكبير اوتجليده والزقها على الزوليه واشيل وشوفي الاشياء اللي تطلع
.والمرايا امسحها بجرايد مايترك اثر طبعا مع ملمع القزاز.واذاعندك قدر معدوم سواد من كثرالكرف والافيه زيت جيبي سلكه مع شويه صابون وكلوركس وشويه مويه دعكي وشوفي النظافه
اول شي احط فحم بالثلاجة علشان الروايح تختفي بس موالفحم سريع الاشتعال العادي
ثاني شي اذا بخرت بيتي باقي البخور احطة بدولاب زوجيالتعليق علشان تمسك الريحة في الثياب
ثالث شي وهو الاهم احط كمحبة (اسفنيك) في المغاسل
بهالشكل مع الغسيل تطلع الريحة حلوةانا عجبتني بصراحة
من اسرار لذة اكلاتي البهارات العربيه من اسناد تجنن
كمان القهوه اخذ القهوه المطحونه واخلط معاهاشوي حليب بودره وزعفران مطحون وقرفه مكسره وشيبه وشوفي الطعم الخيال
انا من اسراري احط نقط من زيت الفواحه على السراميك وامسح وتعالي شوفي الريحه كاانك داخله زهور الريف اوبودي شوب السر الثاني اي حلى فيه بيض حطي ملعقه صغيره خل وماتطلع ريحة البيض ابدا
لتسهيل لف الملفوف ضعيه قبل الاستعمال بيومين في الفريزر
اخلطي نصعلبة فكس فابوراب ونص ليمونه كبيره وفازلين وجليسوليد علبه متوسطه ويعجن جيدا ويوضعفي الثلاجه للاستعمال يوميا بعد غسل المواعين
اخلطي اسكينول مع حبوب ديلاسين 350ملغرام قيمتها 45ريال هي حبوب كبسوله افرغي 4حبات منها في العبوه وترججيدا
ويمسح بها الوجه يوميا والرقبه ياهي تصفي بس ادعولي كل شي مجرب
عنديمعلومات واجده بس مشغوله بالله ادعولي الله يفرج كربة اختي
بس انا عندي شي اتعلمته من عالم حواء وهو دهن الرموش بالفازلين بس لاتكثرون وتقولوانزل على عيونا
والسر الثاني فوق خزائن المطبخ انظفه واغلفه بسفره نظيفه وكلفتره اغيره
والسر الاهم لسعادتي طيب قلبي وزكري لربي ونسياني لمن اساء لي
يعني لاتحطي بقلبك شي
انا عن نفسي احبامسح السراميك بالعملاق وكلوركس الملون الي علبته زرقه مره حلو او اذا مافيبالديتول ولا داك بريحه البخور مرررره جنان كانك مبخره البيت
وعلى النظافه الشخصيه بعدمااشيل بالحلاوه او الاله شعر جسمي احط نشاء مع ماء ورد اوزيت زيتون او الدلكهالسودانيه روعه
لانه وحده فلبينيه قالتلي المفروض بعد التنظيف مانتروش على طول لانو المسامات تكون مفتوحه وتدخل المويه وكدا تخليلنا نقط سودا
لازالة التكلس في الاباريق وغلايه الماء والمكواه احط ملحالليمون
ولرائحة الرضاعات ملح خشن
كل اسبوع ارتب درج في البيت وبكذا ما يحتاجاسوي كل فترةحوس
من اسراري ملعقة سكر بني وملعقة عسل وملعقة زيتزيتون بالتساوي تخلط وتفرك بها الشفاه وتقشر وتصبح توتية
ملعقة ملح وملعقة زيت زيتون تفرك ظاهر الكف مع ظاهر الكف الثاني تقشر يديك ونعومه حلوه
كل ما اعصرليمون استخدم الحبة قبل ماأرميها بفرك اكواعي وركبي واظافري بياض وقوه
النعناع عندما اشتريه افصله بالنص نص بالثلاجه للإستعمال ونص أغسله وانشفه واحطه بصينيه عظهر الثلاجه وبس ينشف رائع فركه عالسلطات والمحاشي وطبيخ اللبن
ارش عطر زيتي فيفلتر مكنسة الكهرباء وتعطير مع التنظيف
أخبي البخور والدخون والعود في درجملابسي الداخليه تعلق الريحه عطول
اطبخ مع ورق العنب بعد نص ساعه من وضعه عالناركأس معصور الليمون يطلع الطعم جنان احب الحوامض
لطبخ الكفته والكباب دبس الرمان يعطي طعم قوي ولبن الزبادي شويه كمان
امسحي ثلاجة الرحلات بروح الفانيلا قبل وبعد استخدامها ما اقصد ثلاجة القهوه والشاي الثلاجه الكبيره لوضع الطعام والشراب
للسجاد اضع داك الخاص بالسجاد مع داوني الاسود وامسح السجاد بالفوط اللي تمتص المويه اللي تجي مربعه كم لون
خل معالفيري لالاواني
ورشاش مويه وكلوركس للمجلى روووعه
ورشاش في الحمام ديتول االاخضر ومعطر مفارش وداوني الاخضر احسن معطر
بقع الشوكولاته او الدم والحبر افركها بصابون لوكس اوعملاق بعدين اغسلها
انقع الملابس البيضاء بمويه وخل
انا افضل قناع سويتة لبشرتي هو الزبادي لما يخلص مدتة او حتى قبل ماتخلص مدتة امسحة على وجهي واسناة حتى ينشف ولما ينشف يبدا يشدالوجة زي مفعول القناع الجاهز وبعدين اغسل وجهي بماء دافي وشوفي بشرتك كيف بتصيرتحسين بصفاء وبياض

نعناعه

نعناعه

تجارب واسرار Empty
مُساهمةموضوع: رد: تجارب واسرار   تجارب واسرار I_icon_minitimeالأحد سبتمبر 18, 2016 5:48 am

عندما اطبخ ورق العنب اضع عليه بعد لفه ملعقه زيت كبيره تحافظ على لونه الاخضرفلا يسود عند غرفه فى الاطباق

أنا بقول لكم شيء يخلي شغلك يخلص بسرعة ويبارك فيوقتك ويبقى بيتك مرتب فترة طويلة وماتحسين بزحمة الوقت وعن تجربة وهو وأنت تشتغلينلسانك يلهث بالاستغفار الشيء الثاني إذا بدت السخونة في عيالك عطيهم ماء وعسل مفيد جدا ومضاد في نفس الوقت مجربتة مع عيالي ألي يسمع كلامي ويشرب يشفى بسرعة ولي ما يتقبلة أطول السخونة علية وحذاري من المضادات للاطفال إلا عند الضرورة القصوى لانها تضعف مناعة الاطفال. 
بالمطبخ ان جيت اقلي بدل الصحن اجيب ورقة قصدير حجمها مناسب واحط فوقها ورق القليوبس اقلي وارص فوقها السمبوسة او الكبة كذا كل قطعة تصير ماخذه راحتها ماتتراكم فوقبعض وبعد اوفر على نفسي الصحن اللي باغسله جد عقدتنا هالمواعين

وللترسبات بالاباريق والترامس حطي شوي تايد وفوقه موية مغليه كمية كبيرة وخضيه وخليه ليلة ومنبكرة اغسلي الترمس يرجع جديد ونظيف

الخل صديقي الصدوق هو والبيكربونات للتنظيف والتطهير وازالة الدهون والترسبات
مخصصة صفاية بالمجلى احط فيها اي شي نعمة ماأكبه تكرمون مع الزبالة مثل قشور الخضر والفواكة حثل القهوة بقايا الغدا من عظاموغيره بعدين نكبه باقرب براحة للطيور والقطاوة ربي لايحرمنا الاجر ولا اياكم
بعدغسل المواعين لازم اقشر يديني بمقشر المشمش وادهنها بفازلين ترجع ناعمة ولا اولكانت انواع القشور
رضعات عيالي ما اغسلها بفيري اصلن ماينظف زين وتبقى ريحته قوية
اغسله بشوي تايد معموية مغلية ارجها بسرعة وعلى طول اغسلها بالفرشة واشطفها برضة بموية حارة نظافةوتعقيم وبدون روايح
معجون الاسنان اكرفه كرف ماخلي شي ماستخدمه فيه اغسلبه الرضعات ان ماتوفر التايد اغسل به ايديني لازالة اي روايح عالقة
وحتى للوجه مثل الصابون استخدمه رهيب ينظف الدهون ويعطيك شعور بالانتعاش والنظافة وقدقالت لي كوافيرة فلبينية انه يبيض المفاصل الغامقة والاباط وبعد يعطرها
وللوجه استخدم موية ورد منقوع فيها كسرة مرة حاطتها برشاش تشد الوجه وتبيض روعة خذته من هنا ربي يجزاها بالجنة اللي ذكرت هالطريقة
اذا سودت عيون الفرن عندي انقعها في ماء حااار وملح الليمون
واخليها فتره وادعكها بعدين تصير تللمع
انا لما امسح البيت اسوي في الممسحه عطر مركز الفل او الشذى اسوي قليل واسوي في كيس المكنسه الكهرباء لما اشغل المكنسه واكنس تطلع الريحه الحلوووه

قبل احط الماكياج اكون حاطه في قوالب التلج موية ورد امررها على وجهي شوفي الماكياجكيف يكون عليكي بعدها...
حتى تكون رموشك حلوة لما تحطيلها ماسكارا جيبي اولشي معقص الرموش من الصيدليه وسويه على رموشك وبعده حطي الماسكارا شوفي كيف تكون عيونك بعدها مره روعه.
حواجبك اذا كانت شويه كثيفه زي حواجبي الافضل انكماترسميها لكن مرري عليه فرشاة الماسكارا يطلعها سواد فاحم وطبيعيه ..
هذا في الجمال:

اما في المطبخ ...
اشتري القفازات البلاستيك اللي لاستخدام مره واحده لما اقطع البصل والثوم والف شعري كوكينا عشان مايثبت فيه ريحة الكشنة والطبخ..
المنظفات احب اشتريها اصليه لكن تجلس عندي شهرين ما اكثرها وقتالاستخدام 
ورقة على باب الثلاجة كل ما يخلص عندي شي بصل، فول.. الخ اكتبفيها وبكدا نهاية الشهر ورقة المقاضي جاهزة.
ورقة في درج الكمدينو في غرفة النوم، كل ما احتاج شي اشتريه، ملابس داخليه، مكياج، عطر ،أغراض من مهجة بكل شعر اكتبهافيه ولما انزل .ورقتي جاهزة
ورقة على باب الثلاجة: الجدول اليومي للطبخ اعمل ورقة لكل اسبوعين عشان اتأكد ان كل المقاضي موجودة وما ياخد مني وقت
ورقة على باب الثلاجة: الجدول اليومي للتنظيف، عشان ما أزحف لما ارجع من الدوام واكون مركزة اعرف ايش حشتغل اليوم.
انقع رز أبوكاس بنص ساعة في مويا دافية
قبل ما أنام اطلع المقلى والتبسي والكاسات أغراض الفطور عشان لما اصحى من النوم الساعة 7 اقدر بسرعة اعمل الفطور قبل الدوام.
ابخر البيت بلبان مستكة عشان يقضي على رائحة الأكل بعدها بخور عادي..
الصباح قبل ماروح الدوام افتح الشبابيك لغرفة المعيشة والمجلس والمطبخ عشان يتجدد الهواء.
نصيحة أختي.. 
كلما كنتي مرتبة ومجدولة امورك ماراح تحسي انك ضايعة وبكره ايش اسوي وايش حطبخ.لا كل موجود ومكتوب. الوقت الي كنتي حتضيعيه تفكري كل يوم داخل المطبخ ايش اطبخ او اليوم الي قبله تقدري تستفيدي منه تنبسطي في حياتك..
الخبز اذا بدأ يصير قديم لكن ما انتهى تاريخه ولا عفن لكن صار شوي قديم لا ترمين هقصصيه مربعات وحطيه بالفريزر زاذا سويتي سلطة أو فتوش أو فتة طلعي منه واقلي أو حطيبالفرن على طول
أما إذا انتهى تاريخ الخبز أو بدأ يتعفن خليه ينشف وجمعيه بكيس وارميه في البحر للأسماك أو في البر للطيور أو إذا تعرفين أحد عندهغنم
جريدة المبوبة أو الوسيلة لا ترمينها نظفي فيها المرايات والزجاج معمنظف زجاج روعة لكن لا تنظفين بجريدة عادية عشان فيها ذكر الله
الصابون اذاقريب ينتهي خلاص صغر وماتقدرين تستخدمينه جمعيه وبعدين ابشريه وخليه عندك في المطبخغسلي فيه المغسلة بعد ما تنتهين من اامواعين خصصي لك ليفة للمغسلة وغسليها بهذاالصصابون المبشور وغسلي فيه فوطة التمسيح اليومية
اذا انتهى تاريخ الزبادي أو المايونيز لا ترمينه حطيه على شعرك ساعة أو نص ساعة بعدين غسليه بشامبو ينعمالشعر
اذا جيتي تغسلين ابريق القهوة خذي الحثالة وافركي يدينك فيها نعومة ماتتصورينها
الكركم رائع جدا للفم لو كان في فمك نفرة مدري نفطة مدريفطريات ماادري وش تسمونها بس هذي اللي تطله بالفم وتحرق مع الأكل أو تعظين خدكمن داخل ويلتهبحطي على أصبعك كركم (حق الطبخ ما غيره) وحطيه على الجرح واضغط يشوي ممتاز جدا ويخفف الألم ومع تكرار العملية يروح بسرعة كذلك لوكانت لثتك ملتهبة
ذوبي كركم في موية وتمضمي فيها
من اسراري ...خليط الكيك بتي كويكر اضيف له شويه دقيق عشان مايتفتت ويطلع متماسك......
وكمان اذاسويت ايدام وطلع مويته كثيروخفيف وماعندي نشا اجيب ملعقه دقيق او ملعقين اذويها بمويه واحطها يثقل الايدام .......
واذا سويت القهوة ماحط معها الهيل لا احطها بالترمس ملعقتين واحط عليها القهوة يطلع طعمه احلى ...........
اذاعندي ملوخيه كميه كبيرة ومابيها تخرب بالثلاجه اجيب قماش قطن او قميص والفه عليها تحفظها مده اطول ........... 
عن نفسي امسح المرايات بمنظف الزجاج والجرايد
قبل النوم اصب كلوركس في المغاسل تمنع الروائح العفنه
الخبز الي احسو حيخرب أو حيقدم عندي احطه داخل كيس في الفريزر وأعطيه الحجة الي فيالشارع (هما يبيعوه لأصحاب الغنم)
نفس الحكاية لبقايا الرز ... أبدا ً أبداً ماأرميها احطه بكيس داخل الفريزر واعطيه للحجة.. اسبوعياًاخرجه منالفريزر..
في رمضان: أعمل صوص البيتزا حق اسبوعين واحفظه بالثلاجة عشاناختصار الوقت.
اجيب مجموعة مكسرات ام علي (اللوز، الكاجو، الفتسق) اجرشها خشن واحطها في علبه واحدة مع بعض.
أستغل فترة الطبخ على النار اليغالباًمايكون من 20 -30 دقيقة أدخل استحمى سريع والبس.. عشان اقدم الغدا وأنا نظيفةمو ريحتي بصل وطبخ... 
وأنا اطبخ انظف المواعين وامسج الدولاب والأرض.. يصير.. بعد الغدا مابقى لي غير الفرن ومواعين الي اكلنا فيها.. احسن وماتتكدس عليكي المواعين لأنو اذا الواحد اكل يحس بنوم وكسل ومايقدر يشتغل.....
عني انا قد جربت احط فالمربع حق السيفون مطهر مركز صرااااحه روووعه اذا سحبتيه تطلع الريحه والانتعاش الحلو
بخاخ الزجاج ويندكس رهيب لتنظيف الكنبات الشمواه ومغيرها مفعول السحر
تجربتي مع علب زيوت الفواحه المنتهيه ما ارميها لما تنتهي احطها مفتوحه في دولابالجزم وانتوا بكرامه وتعطي الدولاب ريحه تجنن 
علبة بخور احطها في اسفل دواليب الملابس اوتحت خشب السرير اشيل المرتبه واشيل الخشبه اللي تحتها واحط العلب المنتهيه وارتب السرير حتى في غرفة اولادي تعطي الغرفه ريحه حلوه خاصة في ايام الحر
وماخليت اي كريم او خلطه لتبييض المناطق الحساسه والابط واخيرا قالت لي وحده عن الحناء قلت اجرب اخذت حناء المدينه بودره وكوب كبير ماء زمزم حطيت ثلاث ملاعق كبيره فيعلبه وحركتها زين وخليتها يوم تتنقع ثم صفيتها واخذت الماء فقط وحطيته في بخاخ وارشفي الليل على الابط وال... للاستخدام الخارجي فقط
واتركها لحد ما تجف ثم البس عادي وانام واغسلها في الصباح بملح اليحليب وكو سبا لازم تخصصينلها لبس خاص لانها تبقع
بالنسبه لي اخذ قطنه واكب عليها شوي من الزيوت العطريه وامسح فيها الترويبه اللي في الحمامات بالمطبخ في المداااخل ريحه خيااال وتبقى فتره اطول
101 صديقي الصدوق لايمكن استغني عنه في نظافة الحمامات وانتو بالكرامهوالارضيات
لايمكن استغني عن ملح الليمون في نظافة البوتجاز والغلايه
سر من اسرار واحدة من العجائز تقول بسبب هذاالاهتمام انفتح علينا الرزق واغتنينا وهو تقول الملم النعمة التي في الارض وكانشغلي الشاغل حتى بواقي السفرة لاترميها في الزبالة لميها وحطيها للحيونات او حطيهافي الفريزر الى وقت خروجكم تاكلها الحيونات فيها الاجر تالعظيم لان بعض الحريميستهينوا ببواقي الاطعمة في السفرة او الباقي من ماكولات الاطفال او القدرب ويرمنهفي الزبالة او اللي عندهم شغالات ماينبهوا الشغالات على هذهه النقطة فتقوم الشغالةبرمي الاكل في الزبالةخاصة ان بعضعن تجي من بلدها وهن جاهلات بالدين
والرسول صلى الله عليه وسلم (راى كسرة خبزة فقال ياعائشة احسني جوار النعمة فانهاماخرجت من عند قوم ثم عادت اليهم او كما قال صلى الله عليه وسلم
لما تكونى مستعجله او خارج المنزل فى رحلة وبتغسلى رضاعة البيبي حطى جواها منديل والافضل لف مع المنظف وشوى ماء ورجيه بسرعى يكون كانه جديد وف غمضة عين
اناطريقتي خصوصا في رمضان احرق علبة حليب كامل لما ابغى اسوي توفي، وبعدين ارجعه في نفس العلبة عشان التاريخ الطريقة هذي توفر علي جهد كبيرفي رمضان و كل يوم احرق الحليب.
كماندرج المؤن عندي مليان واحيانا ألقى شي منتهية مدته فصرت ارتبه على حسب تاريخ الانتهاء كاتبه كل شهر وتحته كل حاجه
نفس الشي في الثلاجه.
وعندي علبة معبيتها من العملاق ومخرمتها وحاطتها في السيفون كل ما أسحبه ريحة مطهرونظافة.
وعندي جزمة زوجي أكرمكم الله وقت الصيف تطلع منها ريحة فصرت أحط فيها شبة وماتطلع ريحتها أبدا. 
اولادي كانوايخرجوا اسرار البيت كلها وقلتلهم اذا تكلمتوا بعدينالمشاكل تدخل بيتنا الشيطان يدخلها كل ماتكلمتوا تفتحوا الباب للشيطان بعدين اناوبابا نتهاوش واروح بيت اهلي وماعندكم امواللي يعلم الناس يعلموني فلانقال كذا صح وازعل منه مره الجمد لله احسن من اول
اسكينول بالنشاء امسح الابط والله بيضه واضع كل بعد فتره كريم حساسيه للفطريات وتعقيم الحمد لله مافي ريحه
زيت السعد بعد نزع الشعر خف الشعر بنسبه 85 الى 90 % 
اماانا اشتري عطر من العطور العاديه واخلط كذا عطر في بخاخ واذا نبغي نسافر بخيت في الفرش بعدما نرجع تكون ريحة البيت روعه
احط جزم زوجي الرياضيه وانتوا بكرامه في الشمس حتى تروح الريحه
اشيل الاعب الاولاد القديمه فوق الدولاب في كرتون ماعندنا مخزن اذاشافوها بعد كم شهر يفرحون بها احسن من اللي تونا شارينها
اذا نظفت مكيف الشبك اكنسه بمكنسة الكهرب احط الراس الصغير اللي فيه شعر
مكنستي استيل المعها بمنظف القزاز الغلايه اذا صار فيها تكلسات احط فيها خل ابيض واخليها ساعه ثم افركهاواغسلها تطلع كأنها جديده
انا بعد نزع الشعر بالسويت اغسلها واجففها وعلى طول احط عليها حليب الصويا يأخر نمو الشعر
النعناع اللي ما احتاجه اغليه في مويه كثيره واخليه يفتر ثم انقع اقدامي فيه نعومه وبياض وريحة نعناع
هذي تعلمتها من امي الله يعطيها الصحه والعافيه وطولة العمر تعرفون الالمونيوم اللي يجي على علب الحليب الكبيره اول ما نشتريها اشيله ما ارميه واذا استوت الخبزه او خلية النحل اوالكيكه من الوسط والاطراف يبي لها تاخذ لون احط الالمونيوم المدور عليها في الوسطحتى ما تحمر زياده والاطراف تتحمر عادي
هذا أسرار من أسراري للشعر الجاف الكيرلي فقط
أذا شعرك جاف جدا وكيرلي لاتغسليه بالشامبو الا مره واحده في الأسبوع وحطي الشامبو فقط على فروه الرأس والشعر أغسليه ببلسم والأيامالباقيه أغسليه ببلسم فقط
واذا عندك مناسبه وتعرفي تسوي لنفسك تسريحه بسيطه لاتغسلي شعرك ولا تسشورينه فقط أعملي التسريحه
وما راح ينكش شعرك أو أغسليه قبل المناسبه بيوم أو يومين هذه الطريقه جربتها مره واحده فقط وشعري هذاك اليوم مانكش
اذا بشرتك جافه جدا أستخدمي فقط الكريم الأساس ولا تستخدمي البودره
وعند وضع مكياج العيون للحصول على شكل منظم لظلال العيون مع سحبه خارجيه أستخدمي لصقه شفافه بين زاوية العين الخارجيه وطرف الحاجب قبل وضع ضلالالعيون
ولرائحة الثلاجه ضعي قطعة فحم
وتلميع الأواني السوداء أغلي فيها كركديه تصير بيضاء لامعه
ولتبيض الأبط أستخدمي الليمون وأيضا يدي رائحه تستغنيعن الديودرنت
وقبل ما تفرشين أسنانك حطي معجون الأسنان على الفرشه وهي ناشفه موتبلليها
ولزاله الرائحه من الفم أتمضمي بزيت الزيتون قبل النوم للأمانه جربتها مره أخذت هذه المعلومه من المنتدى
واذا أكلتي ثوم أو بصل كلي بعدهب قدونس
فوق الابجورات ينحط شوي بخور عشان اذا جوضيوف على غفله تولعين النور وتطلع الريحه في البيت
في المطبح عشان ريحه الاكل تحطين في قدر صغير مويه وزيت فواحه وتخليننها تغلي على النار تفوح الريحه في البيت كله اكثر من الفواحه العاديه
مع فطاير الجبن احط شوي فانيلا تطلع ريحتها وطعممها روعه
مع المعمول احط ظرفين دريم ويب تطلع واو وكمان مع السينابون والله تطلع كأنها جاهزه
الملوخيه كميه وبعد ماتبرد اعبيها في اكياس وعل فرزن
واسوي شطه حاره طماط وفلفل حار وباردوشوي بقدونس وثوم وعل فريزن واطلعها مع اللحم وذا ستوى الغدى تكون ذابت
وحشوه الدجاج والحم المفروم توفر كثير من الوقت
وبجرب الشوربه والخضار لان هطريقه ريحتني كثير
انظف الغلاية بالخل والماء اغليها وبعدين اكبها لما تغلي وبكذا تنظف الغلاية من الترسبات
لبياض ناصع للملابس الداخلية البيضاء اغليها مع ليمونه اقطعها اربع قطع
ولبشرة صافية ونظرة اسوي ماسك عبارة عن زبادي وزيت زيتون وعسل نفس الكمية ملعقة من كل نوع هذا بالنسبة للبشرة الجافة اما البشرة الدهنية تستبدل الزيت بملعقةعصير اليمون
لتنظيف القدور من بقايا الاكل المحروق مثل قدر الجريش والسليق اغلية بالماء واحط معه الخل لمدة ربع ساعة تلاقي الاكل يطلع بسرعة ولاداعي للنقع بعد الان مسوية نفسي بسوي دعاية
لثبات رائحة العطور مدة اطول احطها بالثلاجة من وهي جديدة
انك اذ جيتي تشقري وجهك حطي مع التشقير شويه زبادي اخلطيهم وحطي على وجهك منها يبرد على وجهك مايحرقك ةومنها يفتح بوجهك رروعه 
قدر الجريش والمرقوق او اي قدر مطبوخ سكري عليه قبل بوقت بربع ساعه او اكثر بدون ماتفتحينه بحيث البخار ينكتم بالقدر عشان اذافتحتيه وجيتي بتنظفينه بسرعه ينشال معك كانه ورقه وهو دافي اقشعيه اتمنى فهمتوني
وسر ثاني قدر الكاتم اذا بتفتحينه صبي عليه بيالة مويه بارده وهو مسكر وعلى طول ينفتح معك بحيث تطاير البخار وحرارته ويسهل فتحه بااامان
ايه صح تذكرت اذا بتنظفين الخلاط الكهربائي احط الصابون والماء في الخلاظ واخلطه او اطحنه بسرعه ينظف وينظف اللي جوى
اذاولدك راعي حوسه وتوسيخ وتبي تطلعين قبل ماتطلعين اروشه و البسه كل شي الا بلوزة الطلعة والبس فوقه روب الحمام بحيث اذا توصخ عادي واكون ملبسته من وقت طويل ارتاح منه وانا علي العبايه بطلع افسخ الروب والبسه البلوزه
سورة البقرة مشغلة وانا في المطبخ واثناء نوم الاطفال ما يحلمون كثير وطمانينة
انتبهوا للاكل زي ماقالت اختنا مايرمى في القمامة وخاصة الشغالات تجمع كيس نفايات المطبخ ومعه نفايات الحمام بكيس واحد
وللي امسح موضوعها تعلمت من كثر ما انمسح لي اني كلما كتبت شي احدده واسوي نسخ حتى في الووورد والمفكرة
ملابس عيالي القطنية اخليها مناشف لمن تصير قديمة اشيل الازرار واقص الاكمام ويالله على تنظيف الارضية او الجدران والمناشف لتنشيف المواعين فقط 
وكمان لمن يخرب باب الفرن مايفتح معي اكب عليه زيتويمشي معي
وكمان كراتين الجزم ازينها وارتب فيها الاغراض مثلا كرتون حاطه فيه الشموع وكرتون مثلا حاطه فيه اسلاك كهربائية وكمان لمن طفلك ينزف اوقف الدم بمويه دافية مع كثير من الملح 
بصراحه انا سري لما اقلي بالزيت الريحه تكون فايحه بالبيت ياطويلات العمر وش اسوي اروح اجيب علبة حليب فاضيه ونظيفه صغيره احطها عالنار واحط عليها فنجال سكر واخليهاعشر دقايق واشيلها وخمس دقايق واحط فحم وبخور وريحه خيال وتلاقين ريحة القلي اختفت
اذاكان عندي ملابس قطنيه قديمه اخليها عشان التطريش ومسح الفرن وعلى الزباله على طول لاني مااقدر احطها باالغساله تطلع ريحه00
اذا جيت امسح البلاط للتعقيم مو للتنضيف احط في علبة المويه ديتول ومويه وعطرالفواحه وامسح البلاط
الدفاتر اللي ما يحتاجونها الطلاب بعد نهاية الدراسه أخذ الاوراق الفاضيه والزقها بشطرطون البويات بجانب بعضها فوق دولاب المطبخ حتى مايلزق فيها الغبار وأغيرها كل فتره اما الثلاجه احط فوقها قصدير والزقه من الاطراف بشطرطون شفاف
بس اذا بغيت انظف المكرويف احط بصحن مويه وملعقه بيكربونات الصوداء وادخله في المكرويف واشغل 10 ثواني علشان تبخروتمتص كل الرائحه
بعدين امسحه من داخل

جربت وضع النشا مع البرستد من صدق صار مقرمش
وضعت بالدلال اللي مانستخدمهاا كثير قرنفل بس الى الان ماشفت النتيجه
طبعااا دايم اذاعه القران مشغله بالمطبخ تعطيك معلومات كثيره اثناء ما انتي تشتغلين . اضافه الى ان القران عند استماعه يدخل السرورلقلبك
تعرفون العلب بتوع حلى العلب البلاستيك اللي درزنهاا بـ 15 ريال وهي 50 حبه << ياعيني على الشرح انا لما ابوي الله يطول بعمره يجيب خضروات للبيت يكثر بالمره اجيب الجزر واقشره واغسله وابشره واحطه بذا العلب وارصهاا على بعض في الفريزرمنهاا يترتب الفريزربقسم خاص للخضروات وايضا الفلفل الرومي اقطعه واضعه فيهاااعشان اذا بااستخدمه يكون عارفه المقدار اللي ابغاه
الدجاج لما يشتريه ابوي يشري بالكرتون اقسمه انصاف واحطه بعلب بلاستيك عشان يسهل عليناا نستخدمه ويسهل على امي لو جاء احد فجاه وقت العشاء
يكون مقطع وجاهز.
حطي مع كبسه الرز قبل كب الرز ليمون اصفر شريحه يكون رزك ابيض وحبته طويله ايضا الرز نقعيه بمويه حاره يطعيك طعم روعه
انا منا سراري لتعقيم المنزل نضع قشور البرتقال المجففه المطوحنه على الفحم لتبخير البيت
وبنسبه للجمال فازين مع دم الغزال لاعطاء لون روج وردي او نخلط الفازلين مع بودره الكاكاولاعطاء لون بني
ولتثبيت لون الصبغه على الشعر نظيف للصبغه ملعقه ملح

اذا اعجبكم تلخيصى فلا تنسونى من دعواتكم رجاءلنى تعبت فى تجميعها وترتيبها من اجل عيونكم والاستفادة منها بسرعة منقووووووووووول

تجارب واسرار
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تجارب رجيم, تجارب تنحيف, قصص تجارب ريجيم, تجارب واقعية
» تجارب ونصائح منزليه متجدد @
» ????بنات جبت لكم حساب يجنن ويعرض لكم تجارب
» جربت نفس تجارب انمي المحقق كونان ???? #6
» جربت نفس تجارب انمي المحقق كونان ???? #8