بنات ناصر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


كرتون وقصص واسلامي وعام ومسلسلات وصور فرفشه ونسالي والعاب وطبخ وعالم حواء ديكور
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 افتراضي تعرف على الشخصيات من خلال خط اليد ( الجرافولوجي )

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نعناعه

نعناعه


المساهمات : 11158
تاريخ التسجيل : 24/01/2014

افتراضي تعرف على الشخصيات من خلال خط اليد ( الجرافولوجي ) Empty
مُساهمةموضوع: افتراضي تعرف على الشخصيات من خلال خط اليد ( الجرافولوجي )   افتراضي تعرف على الشخصيات من خلال خط اليد ( الجرافولوجي ) I_icon_minitimeالخميس مارس 10, 2016 4:58 pm

هناك ارتباط كبير بين الخطوط والرسومات وشخصية الإنسان. فكثير منا يرسم في أطراف الكراس بعض الرسومات مثل المربعات / والمثلثات / والقلوب / والخطوط الطولية والعرضية. ويغلب على تلك الرسوم طابع " التلقائية ".





الشخصية والرسوم
العلماء عرّفوا تحليل الشخصية من خلال الخط بعلم «الجرافولوجي Graphology»،الذي يعني علم الشكل أو الرسم، كذلك يعني قراءة للجهاز العصبي والحركي على الورق من خلال تلك الأشكال والرسومات. ويطلق على الشخص الذي يقوم بقراءة هذه الأشكال من المتمرسين اسم «غرافولوجست» Graphologist، أي خبير تحليل الأشكال والرسوم..





عوامل انفعالية وعضوية
ونستطيع الخروج بدلالات واضحة عن تأثر القدرة العقلية بالعوامل الانفعالية أو العضوية أو كلتيهما،
وتحديد النمط العقلي السائد، وهل هو ذهاني أم عصابي، أم سوي.
أما الفروض الأساسية لاختبار النظرية الإسقاطية في الرسم فتتم كالآتي:
1. كل جانب من جوانب السلوك له سببه ودلالته، فالسلوك لا يحدث جزافا، فلكل رسم تاريخه الذي نشأ عنه.
2. سلوك المفحوص أثناء الرسم، له دلالاته وتعليقاته اللفظية التلقائية أثناء سؤاله عما رسم،
وتعبيراته الوجهية وطريقة تناوله الورق والقلم وحركات الجسم، لأن هذا السلوك يمثل استجابة المفحوص الانفعالية للعلاقات والمواقف والحاجات والضغوط التي شعر بها،
سواء كان بصورة مباشرة أو رمزية أو تلك التي يوصى بها من خلال رسمه.وقد استخدم «باك وماكوفر» أسلوب توجيه الأسئلة بعد الرسم للمريض لفهم مشاعره واتجاهاته.
3. الرسم والألوان إسقاط لمفهوم الذات لدى المفحوص، أو لصورة الجسم، أو اتجاهاته نحو شخص آخر، أو تعبير نحو الحياة والمجتمع.البعض يرجح أن عملية الإسقاط تظهر حينما يصبح من الصعب التعامل مع خطر داخلي أو خارجي، ومن ثم يتعين كبته ثم إسقاطه.




4. إن عملية الإسقاط تتعرض للتحريف بالقدر الذي يكون فيه الإسقاط وظيفة دفاعية وبالقدر الذي تطفو فيه كثرة الجزئيات والسطحيات في الرسم مثال الوسواس القهري
من دون أن يقابلها في عالم الواقع.
5. كل وحدة مرسومة تثير في المفحوص ارتباطات شعورية ولا شعورية.





تحليل الرسوم
- وإذا أردنا تحليل الرسومات العفوية (الشخبطة) التي تصدر من شخص، فلا بد من الاطلاع على بعض الأمور المهمة قبل معرفة نوع الشكل، وهناك دراسات عديدة قام بها تربويون في الفن وكان من أبرزها: شكل الشخبطة / وأين تقع ؟
- فإذا وقعت في يمين الصفحة، فإن تفكيره يركز على الماضي ولديه بعض الخوف.
- أما إذا كانت في شمال يسار الصفحة، فإن تفكيره مركز على المستقبل وأنه منجز في عمله ويحب الحياة.
- أما إذا كانت في وسط الصفحة، فإنها تعني أن الشخص بحاجة إلى الانتباه ويطلب الحرية.
- وإذا كانت في الصفحة من أعلى، فإن خياله واسع وروحاني، وفي حالة تحمس دائم.
- وآخرها في أسفل الصفحة، ويقوم بها بعض من لديه كآبة ونظرة حرجة للحياة.






يعتبر برنامج تحليل الشخصية من خلال الخط من أقوى برامج التنمية البشرية ومهارات الاتصال على الإطلاق، حيث أنه يمكن الشخص اكتساب ومهارات لم تكن تخطر على باله أبدا!!!
فهي تعطي الشخص قدرة فائقة جدا على فهم الناس عن قرب وترجمة سلوكهم، بالإضافة إلى التعرف على نفس لنفسه بسرعة خيالية!!.





تعرّيف الشخصية:
هو كل جسم له ارتفاع وظهور، إنسانا كان أو غير إنسان، فإن معنى كلمة الشخصية ,هو ما يشمل باطن وظاهر الإنسان.
وقد عرف الشخصية علماء النفس بأنها:مجموعة ما لدى الفرد من استعدادات ودوافع ونزعات وشهوات وغرائز فطرية وبيولوجية وكذلك ما لديه من نزعات واستعدادات مكتسبة.
يعتبر علماء الجرافولوجي أن الخط هو عبارة عن (قراءة المخ) أو قراءة للجهاز العصبي والحركي على الورق لدى الإنسان.





فوائد التحليل :





1- التعرف على شخصيتك الخاصة ونظامك المفضل في التعامل مع الآخرين.
2- فهم ومعرفة النفسيات البشرية وبالتالي تحقيق الألفة والتوافق التام معهم.
3- معرفة أنماط البشر وكيفية تفكيرهم لتحقيق الانسجام والتواصل معهم.
4- فن التأثير في الآخرين.
5- إبهار الآخرين بما ستستكشفه من سلوكياتهم.
6- تحليل تام للشخصية بحيث يصبح الشخص الذي أمامك وكأنه كتاب مفتوح.





لذا نرى أن بعضا من الدول المتقدمة تستخدم هذا العلم في الشركات الكبيرة وخاصة في إدارات التوظيف، كما وأن البعض الآخر يستعمله لكشف هوية المجرمين وغيرهم.
وتجدر الإشارة إلى أن الفراسة كانت معروفة لدى العرب من مئات السنين ولكنها كانت مقتصرة على فئة قليلة من الناس ولها طابع آخر لا علاقة لها بالخط، حيث كانت علامات يهتدون من خلالها للوصول لأمر ما (كتتبع الأثر) وهي حركة الإنسان أو الحيوان على الرمال مثلا، أو بمعنى آخر قراءة حركة الأرجل على الرمال، ولم تكن الفراسة علم يدرس، بل كان الأعرابي يتوارثه عن أبيه وأبيه عن جده وهكذا وقد برع بعض العرب في الفراسة، حيث كان أحدهم يتفرس باستعمال حاسة النظر في الحكم على الأشياء، كتمييز الخيول العربية الأصيلة من غيرها.





تحليل الشخصية تكشف الانظمة التمثيلية فى ثوانى :
* النظام التمثيلي للشخص (بصري – سمعي – حسي) من خلال نظرة واحدة فقط إلى الخط الشخص ذو النظام البصري:
يتحدث بسرعة - صوته عالي - يأخذ أنفاساً قصيرة وسريعة - دائم الحركةيتميز بالنشاط والحيوية - يعطي اهتماماً كبيرا للصور والمناظر أكثر من الأصوات أو الأحاسيس ويتخذ قراراته على أساس ما يراه أو على أساس تخيله للأحداث.
الشخص ذو النظام التمثيلي البصري :
يلبس ملابس خفيفة .
بتابع المدرس إذا تحرك من مكانه .
يهتم في مظهره .
يحب الصور .
يحب أن تشرح الموضوع بشكل عام قبل أن تدخل في التفاصيل .
يلاحظ تفاصيل الشيء أمامه ويعرف أين الخلل .
المساحة التي يجلس عليها في حياته تشكل اهتمامه الخاص .
يلاحظ الأخطاء الإملائية المكتوبة .
يهتم بالملصقات الحائطية .
يحب الترتيب والتنظيم . يحب أن يكون مكتبه نظيفا .
الشخص ذو النظام السمعي :
يستخدم طبقات صوت متنوعة في التحدث – يتنفس بطريقة مريحة - متزن - يتميز بقدرته الشديدة على الإنصات للآخرين بدون مقاطعة ويعطي اهتماما أكثر للأصوات عن المناظر والأحاسيس خلال تجاربه وما يمر به من أحداث ويتخذ قراراته على أساس ما يسمعه وعلى تحليله السمعي :
يتحدث مع الآخرين كثيرا .
صوته يعلو قليلا أثناء القراءة .
أسئلته كثيرة في الدرس .
يتحدث مع ذاته ويقول للمدرس أنا ما فهمت الدرس .
عنده قدرة على حفظ أسماء أصدقاؤه .
يقلد الآخرين وخاصة عند الإستهزاء بهم .
لديه القدرة على تقدير من يحترمه .
يتذكر الأغاني ، الأناشيد ، الألحان بسهولة .
الشخص ذو النظام الحسي:
يتميز بالهدوء – يتحدث بصوت منخفض – يتنفس ببطء وعمق، يعطي اهتماما أكبر بالمشاعر والأحاسيس عن الأصوات والصور ويتخذ قراراته بناءاً على أحاسيسه ومن الممكن أن يؤثر الآخرون على أحاسيسه وبالتالي على قراراته. وهذه بعض العلامات التي ذكرها الدكتور نجيب الرفاعي حفظه الله:
الحسي :
يتحرك كثيرا .
لا يحب الجلوس على الكرسي .
صامت معظم الأحيان .
يحب الأعمال اليدوية .
يتحدث بنبرة هادئة .
يتأثر بأي إشارة من المدرس أو من زملائه .
يلمس الآخرين للفت انتباههم .
يقترب كثيرا لمن يتحدث معه . يتعلم من خلال التجربة بيده .
هناك نظام تمثيلي غالب على كل شخص، وإليك شرحا مبسطا:
قد يكون النظام التمثيلي لأي شخص على النحو التالي:
1- بصري فقط
2- سمعي فقط
3- حسي فقط
وقد يكون:
1- بصري سمعي
2- بصري حسي
وقد يكون:
1- سمعي بصري
2- سمعي حسي
وقد يكون:
1- حسي بصري
2- حسي سمعي
وتتفاوت الأنظمة كل بحسبها، فقد يكون لدى الشخص الواحد جميع تلك الأنظمة وبنسب متفاوتة غير أنه لابد وأن يكون هناك نظام يغلب على بقية الأنظمة التمثيلية.

موقعِ الشخبطه على الصفحه:
في وسط الصفحة: تعنى أن الشخص بحاجة للإنتباه، لا يحب الغموض، له حاجة للحرية.
في يمين الصفحة: تفكيره مركز على الماضي، سريع الفهم، حسّاس، يخاف من كشف حقيقته.
في شمال الصفحة : تفكيره مركز على المستقبل، يحب الحياة، منجز في عمله.
في أعلى الصفحة: متحمس، روحاني، له نظرة غير عملية، له خيال واسع.
في أسفل الصفحة: عنده نظرة حرجة للحياة، أحياناً كآبة.
كما وأن تَظليل الحروف أحياناً مجرّد تعبير عن الملل، ويُمْكِنُ أَنْ يُشيرَ إلى القلقِ، قلة الثقة بالنّفسِ، تَوَتّر، وأحياناً سلوك إلزامي و/ أَو قلة الإيمانِ أو تقدير الذات.








كل شكل من الأشكال الهندسيه التي يميل إليها الكاتب تدل على شخصية صاحبها!!

الدائرة وتعني:
هذا الشخص يحب السلام، يسامح، كتوم ولكنه ينتقم بقوة إذا غضب ( اتق شر الحليم إذا غضب) صبور، حليم، يرد على الناس بهدوء عند التحدث.

المربع ويعني:
محدود التفكير، هدوء ظاهر ومتوتر نوعا ما من الداخل.

النجمة وتعني:
متزن، إن كان موظفا فهو ناجح في عمله، مثالي في التعامل

المثلث ويعني:
حكمه سريع على الأشياء، طاقته عالية(عصبي)، يتعرض للضغوط بسرعة، سريع الانفعال، يمكن أن يعبر عن رأيه دون النظر إلى العواقب.

قوة الضغط على الورق:





الضغط الثقيل – طاقته عالية ونشاط كبير أحياناً يكون عدواني.

الضغط المتوسط - يُشيرُ إلى شخصية متوازنة.

الضغط الخفيف – دليل الحسّاسيةِ (أي أنه غالبا ما يكون حسيا يتأثر بالمواقف بسرعة).

الشاذ - قَدْ يُشيرُ بأنّ طاقةَ الشخصَ الداخليةَ غير منظمة ويعتبر هذا الشخص غير مستقر البال، متقلب المزاج وصبره ينفد بسرعة.

قوانين مهمة لتحليل الخط:





أولا: ميل واتجاه الخط ومدى تأثيره على سلوك الشخص:
إن من أهم العوامل التي ينتجها تحليل الشخصية من خلال الخط هي نظرية ميل الخط، حيث تؤكد النظرية أن ميل خط الإنسان يؤدي إلى معرفة جوانب مهمة عن شخصيته.

حيث يبدأ الإنسان في تقليد الخط عند الصغر وفي مرحلة التعليم، وبرغم أن كل الأشخاص يتعرضون إلى نفس القواعد التي تحكم الخط ولكن كل إنسان يكتب بخطه الخاص وبطريقته الخاصة في الكتابة والتي تميزه عن غيره.

أنواع ميل واتجاه الخط:

1. ميول في اتجاه الكتابة.
2. ميول في عكس اتجاه الكتابة.
3. ميول عمودي على خط الكتابة.
4. ميول متغيرة.

تعريف ميول الخط:
ميول الخط يعني اتجاه ميول الخط وخاصة الحروف العمودية مثل الألف و اللام ونعني بها ميولها على الخط الأفقي أو السطر وعلاقته باتجاه الخط.
فميل الخط قد يكون مع اتجاه الخط أو عكس اتجاه الخط حيث أن الخط اللاتيني يكتب من الشمال الى اليمين ويعتبر هذا اتجاه الخط.

أما الخط العربي فالاتجاه المعاكس من اليمين إلى الشمال ويعتبر هذا هو اتجاه الخط العربي ويجب أن يؤخذ هذا في الاعتبار عند التحليل.

فكل القوانين والبحوث والتي تمت على تحليل الشخصية من خلال الخط كانت وما زالت منصبه على الخط اللاتيني ولم يأخذ الخط العربي حقه في البحوث حتى الآن، إلا أن القوانين الرئيسة والأساسية لا تتغير.

ثانيا: حجم الخط وتأثيره على شخصية الفرد:
يعتبر حجم الخط أيضا من العوامل التي تساعد في إجراء التحليل للشخصية وينبغي الحرص على عدم الحكم على سلوك الشخص بمجرد حجم خطه!! كما هو معروف في علم النفس فإن الحكم على ظاهرة واحدة يعتبر خطأ مهني جسيم، فالإنسان ليس آلة.
تعريف حجم الخط:
هو المسافة بين أعلى الحروف والنقطة السفلية فيها أو بتعبير آخر هي المسافة بين ارتفاع أعلى السطر أو أسفله، وهنا تبدأ أول إشارة إلى أن الخط له مناطق أعلى وأسفل وكل منطقة لها خصائص ومميزات وتدل إلى حد كبير شخصية صاحب الخط .

الخط الكبير:
هو الذي يزيد في متوسطه عن 6 – 10 ملليمتر ومكتوب تحت ظروف طبيعية للكاتب حيث تعكس طبيعته في الكتابة ويدل هذا الخط الكبير الحجم على أن الشخص موضوعي بدرجة كبيرة وأنه عملي النزعة ويجذب الاهتمام إلى نفسه عن طريق إجادته لعمله والذي يبدو دائما فخورا به ومعجب به ويحب النشاط الخارجي مثل الرياضة البدنية وله خيال واسع.

أما إذا زاد حجم الخط عن هذا المعدل فإن الشخص مبالغ إلى حد كبير ويتخيل أشياء يقصد بها إظهار ذاته بالقوة أو بالشجاعة.

هذا الشخص في العادة ينقصه التحكم والحرص وقد يكون ميال للغيرة الشديدة أحيانا والتي تحوله إلى عدواني وتظهر هذه الخصائص في الشخصيات التي تحب الظهور مثل الممثلين ومحترفو السياسة .... الخ.

والخط الكبير عادة ما تظهر لدى الأطفال في مراحل عمرية محددة وهي أحيانا تدل على أنانية في الطفل ومحاولة جذب انتباه من حوله إليه ولو زاد الخط زيادة كبيرة عن هذا فنحن أمام مشاكل في الشخصية تكون عسيرة الحل ومتطرفة إلى حد كبير ويجب الإشارة في هذا المقام إلى أن كبر الخط أو صغره قد يظهر أيضا في كلمة واحدة أولها كبير و آخرها صغير أو العكس وهذا العامل له دلالة أخرى يجب أخذها بعين الاعتبار عند القياس أما في حالة قياس حجم الخط عموما ففي هذه الحالة فإنه تؤخذ متوسطات طول الخط من عينة كافية .

الخط المتوسط:
من 5 - 7 ملليمتر ويدل على شخصية تسهل التعامل معها ويمكن أن تتكيف بسهولة، انبساطية في أغلب الأحيان وتتصف بالعلاقات الحميمة والكرم المادي أحيانا، ولكن يجب ربط هذا العامل بعامل آخر في علم الجرافولوجي وهو سعة الحروف ويعرف هذا بالهواء الداخل في الحروف المقفولة مثل القاف والفاء والعين ..... الخ.
وعامل الكرم في العاطفة أو المال مرتبط بمدى سعة الحروف، فكلما زادت السعة كلما زاد الكرم في العاطفة أو المال وكلما قلت قل هذا العامل أيضا.

الخط الصغير:
من 3 - 6 ملليمتر ويدل على أن صاحبه موضوعي وعملي النزعة وغير متطرف في آرائه، وعنده ذكاء حاد يجيد التحصيل العلمي والتركيز بالإضافة إلى مهارات التذكر، يجيد التحكم في نفسه، ملاحظ جيد للتفاصيل، يجيد التطبيق العملي ويقع تحت هذه المجموعة العلماء والفلاسفة وأصحاب النظريات.

أما إذا كان الخط أصغر من 3 ملليمتر فنحن أمام شخصية شديدة التعقيد أنانية ذات أفكار خاطئة عن نفسها بالإضافة إلى أمراض نفسية قد تكون واضحة التأثير

حجم بدايات و نهايات الحروف في الكلمات:
عند الكلام عن حجم الكتابة يجب الإشارة إلى أن هناك (شخصيات) تبدأ كتابة الحروف في بداية الكلمة أكبر من نهايتها ويدل على أن الشخص مهتم بمظهره ومتمركز شيئا ما حول ذاته كما أن له طموحات عالية غالبا بالإضافة إلى أنه يجيد صناعة الكلام و إظهار مواهبه أمام الآخرين وإذا تباين هذا العامل بشدة أي أن بداية الكلمة كان كبيرا جدا وآخرها صغير جدا (ويظهر هذا غالبا في الإمضاء) يدل هذا على اضطراب في الدورة الدموية وفقدان سريع للطاقة وهذا الجانب من علم الجرافولوجي يهتم به علماء الطب حيث أنه أداة تساعد في التشخيص للأمراض قبل أن تظهر أثرها على الجسم وهذه الحالة يعتبر بمثابة الكشف المبكر عن أنواع من الأمراض في مجال الوقاية والعلاج وهذه ما زالت تحت الأبحاث المكثفة.

أما إذا بدأ الحرف في أول الكلمة أصغر منه في آخرها فدل ذلك على القناعة والصبر وحسن استقبال الآخرين والحفاوة الزائدة بهم بالإضافة إلى عدم الشعور بالأمان أحيانا أو الاستقرار كما أن هذا الشخص يبالغ في التقليل من أهمية نفسه خاصة فيما ينجزه من أعمال.

وإذا زادت نهايات الحروف في الكلمات زيادة شديدة في الحجم وخاصة في التوقيع فيكون الشخص كريم وطموح ويجيد إقناع الآخرين، متمركز بعض الشيء على ذاته.

أما إذا قلت الحروف في نهاية الكلمات قلة شديدة وخاصة في التوقيع كان الشخص شديد الدهاء يجيد المحاورة ويتكيف مع المواقف بسهولة وهي تنبأ عن شخصية كانت في الأصل خجولة أو حساسة ثم تغلبت عن هذه المرحلة ولا يمكن لهؤلاء الأشخاص أن يعدو وعودا بسهولة ودائما يتهربون من الوعود حتى إذا كانت أمام أنفسهم.

بعض الحروف وما ترمز إليها بحسب شكلها
حرف النون (ن) :
إذا كانت نقطة النون في وسط الحرف تماما، دل ذلك على توازن الشخص في نظرته للماضي والحاضر والمستقبل وأنه عملي أكثر.
أما إذا كانت النقطة متجهة نحو اليسار، فيدل على أن الشخص يتطلع للمستقبل.
أما إذا كانت النقطة متجهة لليمين، فإن الشخص عادة يعيش في ماضيه ويتمنى لو كانت الأيام الحاضرة كالماضية.
أما إذا كانت النقطة متجهة للأعلى في الوسط، فإن الشخص طموحه عالي (خيالي).
إذا كانت النقطة على النون أو غير النون مرسومة مثل الدائرة الصغيرة بدلا من نقطة فيدل ذلك على أن الشخص يحب المظهر كثيرا

حرف الكاف (ك):




إذا كان الطرف الأفقي لخط الكاف الأمامي والمرتكز على الخط العمودي أطول من الخط الخلفي فيدل ذلك على أن الشخص تركيزه على المستقبل أكثر من الحاضر والماضي.

إذا كان الخط الأفقي لحرف الكاف متساوي الطرفين فيدل ذلك على أن الشخص متوازن بين الماضي والمستقبل ويعتبر مخطط جيد ويُحسِن التعلم.

إذا كان الخط الأفقي للكاف أعلى من الخط العمودي له (منفصل عنه) فيدل ذلك على أن الشخص خيالي جدا ويفكر في أشياء لا يمكن تحقيقها بسهولة.

إذا كان الخط الأفقي للكاف على الخط العمودي له (متصل به) فيدل ذلك على أن الشخص عملي جدا وينجز المهام التي توكل إليه.

إذا كان الخط الأفقي للكاف على الخط العمودي له ولكنه مائل إلى فوق ومتصل بالخط العمودي، فيدل ذلك على أن الشخص طموحه عالي.

إذا كان الخط الأفقي للكاف على الخط العمودي له ولكنه منفصل عن الخط العمودي له، فيدل ذلك على أن الشخص طموحه عالي ولكنه لا ينجز مهامه على الوجه الكامل.

إذا كان الخط الأفقي للكاف على الخط العمودي له ومتصل به ولكن طرفه الأمامي طويل، فيدل ذلك على أن الشخص طاقته عالية أو عدواني يميل للعنف.

إذا كان الخط الأفقي للكاف أعلى من الخط العمودي له ومنحني على شكل نصف دائرة (منفصل عنه) فيدل ذلك على أن الشخص يتأثر بسرعة ويتضايق وغالبا ما يكون خائفا.

إذا كان الخط الأفقي للكاف على الخط العمودي له ومتصل به وممدود مدا أفقيا، فيدل ذلك على أن الشخص طموحه عادي.

حرف الطاء (ط):
إذا كان خط العصا على حرف الطاء موصول، دل ذلك على أن الشخص لما يبدأ أي عمل فإنه ينجزه وينهيه.

إذا كان خط العصا على الطاء مفصول، دل ذلك على أن الشخص متردد وجبان أحيانا.

إذا كان خط العصا على الطاء مفصول ومتطاير فيدل ذلك على أن الشخص خيالي.

وما ينطبق على حرف الطاء ينطبق على حرف الظاء.

حرف الحاء (ح):
إذا كانت الحاء مفتوحة الرأس فيدل ذلك على أن الشخص منفتح ولديه القدرة على التكلم أمام الآخرين بطلاقة.
إذا كان رأس الحاء مغلقا ويأخذ شكل المثلث فيدل ذلك على العصبية.
إذا كان رأس الحاء مغلقا وهناك خط زائد مائل للأسفل فيدل على أن الشخص هذا عنيد.

وما ينطبق على حرف الحاء ينطبق على حرفي الخاء والجيم.

حرف الهاء (ه):
إذا كانت الهاء في آخر الكلمة ومرسومة كالتاء المربوطة ربطا محكما كاملا، دل ذلك على أن الشخص مثالي ومتوازن.
إذا كانت الهاء في آخر الكلمة ومرسومة كالتاء المربوطة ولكن هناك خط زائد مائل للحرف الذي قبل الهاء فيدل ذلك على أن الشخص مثالي زيادة عن اللزوم أو أنه عنيد.
أما إذا كانت الهاء في آخر الكلمة ومرسومة كالتاء المربوطة ولكن الهاء غير مغلقة فيدل ذلك على أن الشخص متقلب في آراءه.

حرف الياء ( ي ) :




إذا كانت الياء مرسومة كما هي من غير زيادة أو نقصان دل ذلك على توازن الشخص.
إذا كانت الياء في نهايتها الخط يميل إلى الأعلى فيدل ذلك على أن الشخص يميل إلى التفاؤل.
إذا كان الخط في نهاية حرف الياء مغلق على الحرف ومائل إلى الأسفل، دل ذلك على أن الشخص كتوم وعنيد ومتشائم.

حرف السين (س):
إذا كان سن حرف السين في مقدمة الحرف مثلث الشكل، دل ذلك على أن الشخص نظامه التمثيلي بصري.

إذا كان سن حرف السين مكتوب بثلاثة أسنة أو رؤوس (س) في مقدمة الحرف، دل ذلك على أن الشخص حركي وإن كانت أنثى فعادة تكون لديها مهارة يدوية، والنظام التمثيلي للشخص سمعي.

إذا كان سن حرف السين في مقدمة الحرف مستقيم وأفقي، دل ذلك على أن الشخص نظامه التمثيلي حسي.

وما ينطبق على حرف السين ينطبق على حرف الشين مع زيادة:
إذا كانت النقط فوق الشين ثلاث نقاط واضحة فيدل على أن الشخص ذو تركيز عالي.
أما إذا كانت النقاط الثلاث على شكل مثلث فيدل ذلك على أن الشخص عصبي .... وينطبق عليه كل ما ينطبق على المثلث.
وإذا كانت النقاط الثلاث على الشين بشكل الدائرة، فينطبق عليه كل ما ينطبق على الشكل الدائري.

قواعد عامة:
التقاطعات في الحروف أو في التوقيع دليل العنف والشدة.
إذا كانت الحروف متباعدة، دل ذلك على أن الشخص يحتاج إلى وقت أكثر للتذكر في الغالب، وغالبا غير اجتماعي.
إذا كانت الحروف متقاربة جدا، دل على أن الشخص اجتماعي، ويتبين ذلك أكثر في (ال التعريف).
إذا كانت الحروف فوق بعض، دل على أن الشخص يميل إلى الخجل وعادة يغطي إحساسه بالخجل بأن يرفع صوته، كما أنه عادة يكون غامضا في تعامله مع الآخرين أو منطويا على نفسه.
إذا كان الخط بدأ أفقيا ومستقيما ثم أخذ يتجه إلى الأعلى، دل ذلك على التفاؤل.
كلما كان الكلام المكتوب مائلا للأسفل، دل ذلك أن الشخص مكتئب أو تأتيه نوبات إكتئاب بكثرة.
إذا كان الخط يتجه إلى الأعلى فيدل ذلك على نشاط ذلك الشخص.
إذا كان الكلام مسطر فوق بعض، دل ذلك على أن الشخص خجول.
الخط المستقيم الأفقي، يدل على توازن الشخصية.
كلما كانت الحروف متطايرة مثل حرف الكاف والطاء فيدل ذلك على أن الشخص خيالي ولعله في غالب أحيانه يمشي على هواه.
الذي يشبك الحروف مثل(ال) التعريف فيدل ذلك على أن الشخص هذا لا يترك عمله حتى ينهيه.
إذا كان الكلام مكتوب فوق السطر دل ذلك على نشاط وامتياز العقل لدى الشخص.
إذا كان الكلام مكتوب أسفل السطر فيدل ذلك على نشاط الشخص الجسماني(رياضي).

طبعاً الموضوع منقول افتراضي تعرف على الشخصيات من خلال خط اليد ( الجرافولوجي ) Des%20(95)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
افتراضي تعرف على الشخصيات من خلال خط اليد ( الجرافولوجي )
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تعرف على أنواع الشخصيات المختلفة ومن أنت فيهم
» الاصابع هى عنوان( الشخصية ) تعرف على شخصيتك من خلال اصابعك
» تعرف على نفسك من خلال هذه الاسئله
» تعرف على درجة قوة شخصيتك من خلال 5 أسئلة
»  تعرف على شخصيتك من خلال الصورة اللي ترتاحلها.....

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بنات ناصر :: المنتدى :: قسم نسالي ومسابقات-
انتقل الى: